البيت الأبيض: لا دليل على انتماء الإرهابيين لخلية منظمة

البيت الأبيض: لا دليل على انتماء الإرهابيين لخلية منظمة
جون إرنست، متحدث باسم البيت الأبيض (أ.ف.ب)

قال البيت الأبيض في بيان السبت، إن الفريق الأمني للرئيس باراك أوباما لم يتوصل بعد إلى دليل على أن الشخصين اللذين نفذا هجوم كاليفورنيا كانا ينتميان لجماعة منظمة أو إلى خلية إرهابية أوسع.

وأضاف البيان 'أكد أعضاء فريق الرئيس أيضا أنهم لم يكتشفوا حتى الآن أي دليل على أن القاتلين ينتميان لجماعة منظمة أو يشكلان جزءا من خلية إرهابية أوسع'.

لكن البيان قال إن الفريق سلط الضوء على 'عدة' معلومات 'تشير إلى أن الاثنين كان يتم تلقينهما أفكارا متشددة تحض على العنف'.

وقال البيان إن الرئيس اجتمع في الصباح مع مدير مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي ووزيرة العدل لوريتا لينش ووزير الأمن الداخلي جي جونسون.

فيما قال تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) السبت، إن منفذي عملية إطلاق النار في سان بيرناردينو في الولايات المتحدة الأميركية، هما من أنصاره، دون أن يتبنى العملية أو يتحمل مسؤولية التخطيط لها، وجاءت هذه التصريحات عبر إذاعة 'البيان' الناطقة باسمه.

اقرأ أيضًا| داعش يؤكد أن منفذي هجوم سان بيرناردينو من أنصاره دون تبني العملية

وأورد التنظيم في نشرته الإخبارية الإذاعية باللغة العربية الخبر الآتي 'هاجم اثنان من أنصار الدولة الإسلامية قبل عدة أيام مركزا في مدينة سان بيرناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأطلقوا النار داخل المركز، مما أدى إلى هلاك أربعة عشر شخصا وإصابة أكثر من عشرين آخرين'.

اقرأ أيضًا| هذه أملاك تشافين مالك وسعيد فاروق

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"