كيري وأوغلو يناقشان آخر التطورات في سورية

كيري وأوغلو يناقشان آخر التطورات في سورية

التقى وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، في مدينة هانغتشو الصينية، اليوم السبت، نظيره الأميركي جون كيري، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين، حيث تناولا آخر التطورات في المنطقة لا سيما الأوضاع في سورية.

وقالت مصادر دبلوماسية إنَّ اللقاء الذي استمر لمدة ساعة تقريبا، تمحور حول الجهود التي تبذلها تركيا في مكافحة 'منظمة غولن' الإرهابية، وإعادة زعيمها 'فتح الله غولن' المقيم في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

كما ناقش الوزيران آخر التطورات في الشرق الأوسط، وعلى رأسها الأوضاع في سورية، والتطورات في مدينتي جرابلس ومنبج شمالي حلب، بالإضافة إلى مكافحة تنظيم 'داعش'.

وتنطلق غداً الأحد وعلى مدار يومين متتاليين، أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو الصينية تحت عنوان 'نحو اقتصاد عالمي ابتكاري ونشط ومترابط'.

يذكر أن 'مجموعة العشرين'، منتدى تأسس في 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينيات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم. 

وتضم المجموعة 20 عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أميركا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن أميركا الشمالية الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأخيرًا أستراليا.

اقرأ/ي أيضًا| FBI ينشر تقريرا محرجا لكلينتون

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية