تيليرسون: قمة فلسطينية إسرائيلية أميركية بوقت لاحق

تيليرسون: قمة فلسطينية إسرائيلية أميركية بوقت لاحق
ريكس تيليرسون (أ.ف.ب)

أعلن وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، اليوم الإثنين، إن اجتماعا ثلاثيا بين الزعماء الأميركي والإسرائيلي والفلسطيني سيتحدد "في موعد لاحق" وليس خلال الزيارة التي يقوم بها ترامب لإسرائيل اليوم.

وقال تيليرسون للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية، إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، "مستعد لاستثمار جهده الشخصي في عملية السلام بالشرق الأوسط إذا أبدى الزعماء الإسرائيليون والفلسطينيون استعدادهم للانخراط بجدية في العملية".

ووصل ترامب إلى إسرائيل ظهر اليوم الإثنين، بعد أن اختتم زيارته للسعودية، شارك خلالها بثلاث قمم ووقع عقود أسلحة بمئات المليارات، وألقى خطابًا اتسم بالوعظ وشبه خلاله حركة حماس بتنظيم القاعدة وتنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش)، ووصف إيران بأنها الممول الأول للإرهاب.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنه كان في وداعه بمطار الملك خالد الدولي، ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدفاع السعودي والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز سفير السعودية لدى الولايات المتحدة وعدد من المسؤولين.

ومن بين الأمور المطروحة للبحث خلال زيارة ترامب، الدفع بالعملية السياسية والتوصل لحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي عن طريق المفاوضات المباشرة.