البيت الأبيض ينفي تأجيل زيارة ترامب لبريطانيا

البيت الأبيض ينفي تأجيل زيارة ترامب لبريطانيا

نفى مسؤولون في البيت الأبيض التقارير الإعلامية التي تحدثت عن نية إدارة دونالد ترامب، تأجيل زيارة الأخير إلى بريطانيا، خشية اندلاع مظاهرات مناهضة له ولسياساته بسبب ضعف شعبيته في البلاد.

وفي تصريحات لشبكة 'سي إن إن' الأمريكية، اليوم الإثنين، نفى مسؤول بالبيت الأبيض، لم يتم الكشف عن هويته، مزاعم تأجيل الزيارة في أعقاب مكالمة هاتفية جرت بين ترامب، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، الجمعة الماضية.

وقال المصدر، 'الرئيس يولي احترامًا كبيرًا لتيريزا ماي، ولم يطرح فكرة تأجيل زيارته لبريطانيا أثناء المكالمة التي جمعت بينهما منذ أيام'.

ورغم أن ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، وجهت دعوة إلى ترامب، لزيارة البلاد بعد أسبوع واحد من تنصيبه، إلا أن موعد تلك الزيارة ليس محددًا حتى اللحظة.

ومن جهتها، نفت رئاسة الوزراء البريطانية، أمس الأحد، مزاعم تأجيل الرئيس الأمريكي زيارته المرتقبة إلى البلاد الخريف المقبل.

ونشرت صحيفة الغارديان البريطانية، تقريرًا زعمت فيه أن ترامب، أعلَم تيريزا ماي، بأنه سيرجئ زيارته لبريطانيا في حال شهدت بلادها مظاهرات ضده.

وفي السياق، طالب عمدة لندن، صادق خان، الإثنين الماضي، الحكومة البريطانية بإلغاء زيارة ترامب المحتملة إلى البلاد، على خلفية انتقاد الأخير لرد فعله إزاء هجمات لندن الأخيرة؛ والتي أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 48 شخصًا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية