خلال الحملة الانتخابية: الكشف عن اقتراح لقاء يجمع ترامب وبوتين

خلال الحملة الانتخابية: الكشف عن اقتراح لقاء يجمع ترامب وبوتين
صورة توضيحية (أ ف ب)

نقلت شبكة "CNN"، الليلة الفائتة، عن مسؤول في الحملة الانتخابية للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قوله إنه تلقى عرضا لتنظيم لقاء يجمع ترامب بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عندما تنافس مع هيلاري كلينتون على رئاسة الولايات المتحدة العام الماضي.

وقال المصدر، الذي يشغل اليوم منصب نائب رئيس طاقم موظفي ترامب، في رسالة عبر البريد الإلكتروني، إنه توجه إليه شخص يسعى لإقامة اتصال بين كبار أعوان ترامب وبين بوتين.

وتبين أن كاتب الرسالة الإلكترونية، والتي وصلت إلى محققين من قبل الكونغرس، وهو ريك ديربورن، والذي أشغل في حينه منصب مساعد كبير في الطاقم الانتخابي، قد عبر عن تشككه من الاقتراح.

وبحسب التقرير، فإن التوجه قد وصل عبر البريد الإلكتروني من قبل شخص عرف نفسه بـ"WV"، والذي ربما يكون ذا صلة فرجينيا الغربية، بحسب مصادر.

ونقل عن مصادر قولها إن أقوال ديربورن كتبت في شهر حزيران/يونيو 2016، وهو موعد قريب من موعد اللقاء المثير للجدل بين جهات لها علاقات بالكرملين وبين دونالد ترامب الابن، وصهر الرئيس جاريد كوشنر، ومدير الحملة الانتخابية في حينه، بول مانافورت.

ونقلت شبكة "CNN" عن مصادر قولها إن مستشارا آخر في طاقم حملة ترامب، يدعى جورج بابادوبولوس، قد بعث رسالة لزملائه عنوانها "لقاء مع القيادة الروسية، بما في ذلك بوتين".

ويأتي هذا التقرير بشأن رسائل هذين المستشارين بعد شهور من النشر حول علاقات ترامب وروسيا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية