ترامب يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين

ترامب يزور المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين
من الأرشيف (أ ف ب)

قالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء يوم الثلاثاء نقلا عن مصدر بقطاع الدفاع إن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد يزور المنطقة منزوعة السلاح شديدة التحصين التي تفصل بين الكوريتين الشمالية والجنوبية في الشهر المقبل.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن البيت الأبيض أرسل فريقا من المسؤولين في أواخر أيلول/سبتمبر للاطلاع على المواقع المرشحة لـ"النشاط الخاص" الذي سيقوم به ترامب في كوريا الجنوبية.

وقال المصدر إن من المتوقع أن يرسل ترامب رسالة مهمة إلى كوريا الشمالية سواء لفظيا أو "عمليا" أثناء أول زيارة يقوم بها لشبه الجزيرة بوصفه القائد العام للجيش الأميركي.

وأشار المصدر إلى أن قرية بانمونجوم التي تسري فيها هدنة بين الكوريتين ونقطة المراقبة، وتقعان داخل المنطقة منزوعة السلاح، من بين المواقع التي يبحث ترامب زيارتها.

ولم تذكر "يونهاب" مزيدا من التفاصيل، ولم يعلق البيت الأبيض.

وتأتي زيارة ترامب للمنطقة الحدودية منزوعة السلاح، على غرار سلفه، باراك أوباما، ونائب الرئيس مايك بنس، وستجعل الرئيس على بعد أمتار من جنود كوريا الشمالية الذين يقفون في الجهة المقابلة لأعدائهم في كوريا الجنوبية.

ومن المقرر أن يقوم ترامب بجولة تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين اعتبارا من الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018