أثينا: اعتقال مشتبه بطرود ملغومة لمسؤولين أوروبيين

أثينا: اعتقال مشتبه بطرود ملغومة لمسؤولين أوروبيين
(رويترز)

اعتقلت السلطات اليونانية رجلا يعتقد أنه لعب دورا في إرسال طرود ملغومة لمسؤولين بالاتحاد الأوروبي ورئيس الوزراء اليوناني السابق، لوكاس باباديموس، هذا العام.

وقالت شرطة اليونان في بيان إن إدارة مكافحة الإرهاب "احتجزت رجلا يبلغ من العمر 29 عاما بعد صدور أمر اعتقال... يرتبط بإرسال طرود مفخخة".

يذكر أن الشرطة المحلية في آذار/مارس رصدت ثمانية طرود مشتبه بها في مركز فرز البريد في أثينا بعد إرسال طردين مفخخين لصندوق النقد الدولي في باريس ووزارة المالية في ألمانيا.

وأحبطت إدارة البريد بوزارة المالية الألمانية وصول طرد ملغوم مرسل لوزير المالية السابق، فولفغانغ شيوبله، إلا أن رسالة موجهة إلى صندوق النقد الدولي في باريس انفجرت مما أسفر عن إصابة مساعد إداري بجروح طفيفة.

وفي أيار/مايو أصيب رئيس الوزراء اليوناني السابق، لوكاس باباديموس، عندما انفجر طرد ملغوم في سيارته بوسط أثنيا في أسوأ أعمال عنف تستهدف سياسيين في البلد الذي يعاني أزمة اقتصادية منذ سنوات.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول من الشرطة قوله إن المشتبه به نفى ضلوعه في الهجمات أو انتمائه لجماعة (تآمر خلايا النار) المتشددة التي أعلنت مسؤوليتها عن الطرد الذي أرسل إلى وزارة المالية.

وأضاف أن المشتبه به "رصدته الشرطة في تسجيلات فيديو وهو يجلب الطرود إلى مكتب البريد في خمس وقائع مختلفة وكان تحت المراقبة لأيام... يجري تفتيش شقته حاليا".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018