فيتنام: ارتفاع عدد ضحايا إعصار "دامري" إلى 50

فيتنام: ارتفاع عدد ضحايا إعصار "دامري" إلى 50
(رويترز)

ارتفع عدد قتلى إعصار "دامري"، الذي ضرب فيتنام مطلع الأسبوع الجاري، إلى ما لا يقل عن 50 شخصًا، كما انهار أكثر من 2000 منزل.

وبعدما دمر الإعصار "دامري" الأسقف وأدى إلى سقوط أشجار واقتلاع، أعمدة كهرباء، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في وسط فيتنام، قبيل أيام من استضافة المنطقة قمة قادة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبك".

وقالت اللجنة التوجيهية للحماية من الكوارث، في الدولة الشيوعية إن 49 شخصا لاقوا حتفهم، وإن 27 في عداد المفقودين. ولم توضح اللجنة كيف ماتوا، لكن قالت إن معظم القتلى كانوا في إقليم كان هاو، بالقرب من مدينة نها ترانج، حيث وصلت العاصفة يوم السبت.

وأضافت اللجنة أن قرابة 2000 منزل تعرض للانهيار، في حين تضرر أكثر من 80 ألف منزل. وأدت مياه الفيضانات التي غمرت الشوارع إلى ازدحام مروري في العديد من الأقاليم.

وفي دانانج، طالبت السلطات الجنود والسكان المحليين برفع ما خلفته الأمطار ليكون المنتجع جاهزا لاستقبال وفود اجتماعات قمة قادة "أبك" التي ستبدأ يوم الاثنين.

وعلى الرغم من استمرار هطول الأمطار، إلا أن المنظمين قالوا إن جداول الأعمال لم تتأثر.

وستستضيف دانانج الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في العاشر من تشرين الثاني/ نوفمبر، بالإضافة إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظرائهم من أعضاء منظمة "أبك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018