بوتين: أميركا تخطط لتشويش الانتخابات الرئاسية بروسيا

بوتين: أميركا تخطط لتشويش الانتخابات الرئاسية بروسيا
فلاديمير بوتين (أ.ف.ب)

اتهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، الولايات المتحدة بالتخطيط لافتعال مشاكل تشوش الانتخابات الرئاسية في روسيا، كرد على الادعاءات حول التدخل الروسي بالانتخابات الأميركية، واتهمها كذلك بتلفيق فضيحة المنشطات الرياضية.

وعلق بوتين على الاتهامات ضد روسيا بدعم استعمال المنشطات للرياضيين بالقول "إنها قد تكون مرتبطة بالانتخابات الرئاسية 2018".

وتابع "الذي يقلقني أن الأولمبياد تبدأ في شباط/ فبراير، والانتخابات الرئاسية عندنا في آذار/ مارس. فهناك شكوك كبيرة بأن كل هذا يتم من أجل خلق استياء من قبل محبي الرياضة والرياضيين، ليزعموا بأن الدولة كانت متورطة في الانتهاكات، وعليها أن تتحمل المسؤولية".

وأكد بوتين على أنه "لم يكن في روسيا ولن يكون نظام للمنشطات الأمر الذي يحاولون اتهامنا به"، مشيرا إلى أنه يجب ترتيب الأمور في نظام مكافحة المنشطات العالمي، إذ أنه يحتاج إلى تحديث.

وذكر بوتين، أن المنظمات الرياضية الدولية اليوم، بما فيها اللجنة الأولمبية الدولية، تعتمد بشكل كبير على الكثير من العناصر، وقبل كل شيء على الجهات الراعية، ومن ثم المشترين لحقوق البث والمعلنين، وحسب رأي بوتين، فإن هذا الاعتماد يشكل "طبقات كثيرة من الاتصالات والتبعيات".

وقال الرئيس الروسي إن "لدى الولايات المتحدة الحصة المسيطرة (على العناصر المؤثرة على المنظمات الرياضية) ... لأنه هناك الشركات الرئيسية تطلب وتدفع حقوق البث التلفزيوني والرعاية والإعلان".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018