بيتكوين تتخطى الـ10.000 دولار للمرة الأولى

تصدرت عملة بيتكوين من جديد، قائمة العملات التي سجلت أكبر تحركات ملفتة للنظر، حيث كسرت حاجز العشرة آلاف دولار للمرة الأولى وجرى تداولها عند عشرة آلاف و753 دولارا في بورصة "بيتستامب"، بعدما زادت قيمتها بأكثر من 11 مثلا منذ بداية

بيتكوين تتخطى الـ10.000 دولار للمرة الأولى

تصدرت عملة بيتكوين من جديد، قائمة العملات التي سجلت أكبر تحركات ملفتة للنظر، حيث كسرت حاجز العشرة آلاف دولار للمرة الأولى وجرى تداولها عند عشرة آلاف و753 دولارا في بورصة "بيتستامب"، بعدما زادت قيمتها بأكثر من 11 مثلا منذ بداية العام.

وهبط الدولار أمام سلة عملات، اليوم الأربعاء، متأثرا بقوة الجنيه الاسترليني على نطاق واسع والمخاوف المرتبطة باحتمال إغلاق أعمال الحكومة الأميركية، بعدما انسحب الديموقراطيون من اجتماع مع الرئيس دونالد ترامب.

وانخفض الدولار، الذي يمضي بالفعل على مسار أسوأ أداء شهري منذ تموز/ يوليو وأسوأ سنة منذ 2003، بنسبة 0.2 بالمئة أمام سلة عملات.

وقال الخبير الاقتصادي لدى "إم.يو.إف.جي" في لندن، ديريك هالبيني، إن الجنيه الاسترليني الذي قفز مساء الثلاثاء وسط آمال بأن تتوصل بريطانيا إلى اتفاق حول فاتورة الانفصال مع الاتحاد الأوروبي، وعزز مكاسبه يوم الأربعاء، يساهم في الضغط على الدولار أيضا.

التعليقات