أميركا تحذر رعاياها في الرياض من احتمال وقوع هجمات

أميركا تحذر رعاياها في الرياض من احتمال وقوع هجمات
عناصر من جمعة "الحوثي" (أرشيفية- أ ب)

حذّرت السفارة الأميركية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، رعاياها من احتمال وقوع هجمات بالصواريخ والمسيّرات اليوم، ودعتهم إلى أن "يكونوا في حالة تأهب"، فيما أعلن التحالف بقيادة السعودية تدمير 6 طائرات "حوثية" متجهة إلى البلاد.

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وذكرت السفارة في بيان تحذيري عبر موقعها الإلكتروني، نقله حسابها في "تويتر"، أنها تتعقب "تقارير عن صواريخ أو طائرات بدون طيار محتملة قد تكون متجهة نحو الرياض اليوم"، وحثت مواطنيها "أن يكونوا في حالة تأهب".

وقدم البيان عددا من الإجراءات التي يجب اتخاذها حال وقوع مثل هذه الهجمات، منها "البحث الفوري عن ساتر حال سماع انفجار أو صوت صفارات الإنذار".

وحثّ البيان المواطنين الأميركيين على "البقاء في حالة تأهب، والمراجعة الفورية، واتخاذ الاحتياطات اللازمة".

ولم يصدر تعقيب فوري من السعودية حول ما أعلنته السفارة الأميركية، غير أن هذا الشهر شهد تصاعد هجمات بالصورايخ والمسيرات الحوثية ضد البلاد.

في السياق، أعلن التحالف بقيادة السعودية، مساء اليوم، اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف الذي تقوده الرياض، نشرته وسائل إعلام سعودية.

وأوضح التحالف أن قواته نجحت في اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون على أحياء مدنية سعودية.

وأشار إلى أن "محاولات الميليشيات الحوثية استهداف المدنيين تعكس حالة اليأس لديها".

ولم يصدر تعليق من قبل الحوثيين حول بيان التحالف العربي.

وأعلنت جماعة "الحوثي" اليمنية، أمس الثلاثاء، استهداف "هدف مهم" في مطار أبها الدولي جنوبي السعودية، في ثالث هجوم خلال 24 ساعة.

وبشكل متكرر يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلفت بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

ويعاني اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي "الحوثي"، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

ومنذ آذار/ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية، ضد الحوثيين المدعومين من إيران.