اشتباكات بين أنصار ترامب وحركة "حياة السود مهمة"

اشتباكات بين أنصار ترامب وحركة "حياة السود مهمة"
(أ ب)

اشتبك مناصرو الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، ونشطاء حركة "حياة السود مهمة"، ليل السبت - الأحد، عقب مسيرة شارك فيها مئات الآلاف من مؤيدي ترامب في العاصمة واشنطن.

وعبر المتظاهرون عن رفضهم لنتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 3 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وأعربوا عن تأييدهم للرئيس.

إلا أن مؤيدي ترامب اشتبكوا بالأيدي مع أنصار حركة "حياة السود مهمة" ومجموعات أخرى مناهضة، قرب البيت الأبيض.

ونقلت حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض مواطن من ذوي البشرة السمراء، لطعنة بالسكين، أثناء العراك. فيما أعلنت شرطة واشنطن، تدخلها السريع لفض العراك وتوقيف 10 أشخاص على الأقل.

(أ ب)

وظهر الرئيس دونالد ترامب، السبت، بمسيرة "مليونية" مؤيدة له في واشنطن. وذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن "كاميراتها رصدت ترامب، وهو داخل سيارة كانت تمر بمكان تجمع أنصاره في ساحة الحرية بوسط العاصمة الأميركية واشنطن".

وشن ترامب حربا قضائية للطعن بالنتائج في ولايات عدة. ويؤكد الرئيس وداعموه حصول عمليات تزوير دون الاستناد على دلائل تثبت المزاعم.

وعزز منافسه الديمقراطي، جو بايدن، يوم الجمعة، انتصاره بالفوز بولاية جورجيا (16 صوتا)، ليرفع عدد الأصوات التي حصل عليها من المجمع الانتخابي إلى 306.

ويقف الرئيس ترامب الآن عند 232 صوتا، بعد أن كسب بايدن 5 ولايات عرفت بتأييدها للجمهوريين سابقا، هي كل من أريزونا وجورجيا وبنسلفانيا وميشيغان بالإضافة إلى ويسكنسن.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص