الأخضر الإبراهيمي يقول إن مهمته في سوريا "شبه مستحيلة"

وقال "أشعر بالذعر من ثقل مسؤوليتي. الناس تقول الناس تموت وانت ماذا ستفعل؟ " ونحن لا نفعل الكثير، وهذا في حد ذاته ثقل مرعب". وكان الأخضر الإبراهيمي، قد دعا السبت عند توليه مهمته، جميع الأطراف في سوريا إلى وقف العنف، مشددا على تحمل الحكومة السورية المسؤولية الأكبر في إنهاء الأزمة.

الأخضر الإبراهيمي يقول إن مهمته في سوريا

وصف المبعوث الدولي الجديد لسوريا الأخضر الابراهيمي مهمته المقبلة بأنها شبه مستحيلة. وقال في حديثٍ لبي بي سي انه يخشى ثقل المسؤولية التي تحملها مهمته.

وقال الابراهيمي الدبلوماسي المحنك، الذي خلف كوفي عنان الذي قال انه لم يعد ير سبيلا لانجاز مهمته، في مقابلة مع بي بي سي في نيويورك "ادرك كم هي صعبة - انها تقريبا مستحيلة. لا استطيع ان اقول انها مستحيلة- (انها) تقريبا مستحيلة".


واقر الابراهيمي ايضا ببعض المخاوف حيال مهمته، قائلا انه يفهم احباط البعض من غياب تحرك دولي في سوريا.


وقال "أشعر بالذعر من ثقل مسؤوليتي. الناس تقول الناس تموت وانت ماذا ستفعل؟ " ونحن لا نفعل الكثير، وهذا في حد ذاته ثقل مرعب".
وكان الأخضر الإبراهيمي، قد دعا السبت عند توليه مهمته، جميع الأطراف في سوريا إلى وقف العنف، مشددا على تحمل الحكومة السورية المسؤولية الأكبر في إنهاء الأزمة.


وابلغ الحكومة السورية ايضا ان التغيير "عاجل" و"ضروري" وحض الحكومة السورية على القيام به من اجل تلبية المطالب "الشرعية" للشعب السوري.


وكان القتال قد تصاعد في سوريا رغم الهدنة التي توسط فيها كوفي عنان.


وقال ناشطون معارضون ان نحو 20 الف شخص قتلوا منذ بدء الانتفاضة ضد الحكومة السورية في مارس/ اذار عام 2011.


وذكر ناشطون أن نحو 5 آلاف شخص لقوا حتفهم في سوريا خلال أغسطس/آب الماضي، مما يجعله أكثر الاشهر دموية منذ بدء الانتفاضة ضد حكم الرئيس السوري بشار الأسد قبل أكثر من 17 شهرا

التعليقات