الإبراهيمي والعربي يبحثان ترتيب لقاء بين الشرع ومعاذ الخطيب

الإبراهيمي والعربي يبحثان ترتيب لقاء بين الشرع ومعاذ الخطيب


بحث نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية والأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والأممي إلى سوريا، اليوم الاحد، بالقاهرة، "ترتيبات عقد لقاء بين معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري، وفاروق الشرع نائب الرئيس.


واستمر اللقاء نحو الساعة في مقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية، قبل أن يغادر الإبراهيمي دون الإدلاء بأي تصريحات صحفية.


ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر لم  تكشف هويتها، إن المباحثات تطرقت إلى طرح "يتضمن السعي إلى ترتيب لقاء يجمع بين معاذ الخطيب وفاروق الشرع"، من دون تحديد موعد لهذا اللقاء أو مكان عقده أو جدول أعماله.


وأوضحت المصادر أن الإبراهيمي سيلتقي في وقت لاحق اليوم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ومن المقرر أن يلتقي غدًا الاثنين معاذ الخطيب بالقاهرة.


وبحسب المصادر نفسها فإن اللقاء تناول الحديث عن "أفكار جديدة" لحل الأزمة السورية والسعي مع كافة الأطراف الفاعلة من أجل تفعيل مبادرة الخطيب رئيس ائتلاف المعارضة السورية.


كما شمل اللقاء أيضًا التطرق إلى إقناع أطراف أخرى من المعارضة بالانضمام تحت لواء الائتلاف السوري.


وأوضحت المصادر أن الإبراهيمي "قد يلتقي الرئيس المصري محمد مرسي" خلال الأسبوع الجاري - إلا أن الموعد لم يتحدد بعد - من أجل التباحث حول "تحرك دول المبادرة الرباعية (مصر وتركيا والسعودية وإيران). وأشارت أن الإبراهيمي يدرس إجراء جولة جديدة في المنطقة، مشيرة إلى أن تلك الخطوة "تتوقف على تطورات الموقف ونتائج لقاءاته بالقاهرة".
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018