الولايات المتّحدة: منحة للاجئين الفلسطينيين في سوريا

الولايات المتّحدة: منحة للاجئين الفلسطينيين في سوريا
فرار جماعيّ من الجحيم - مخيّم اليرموك - سوريا

أعلنت الولايات المتّحدة الأميريكيّة، اليوم الجمعة، عن تقديمها دعمًا ماليًّا بقيمة 47.7 مليون دولار، لوكالة الأمم المتّحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين، الأونروا، استجابة لندائها الطّارئ للأزمة الإقليميّة في سوريا لعام 2016.

وأطلقت الأونروا خلال وقت سابق من العام الجاري، نداءً للحصول على 414 مليون دولار، من أجل تلبية الحدّ الأدنى من الاحتياجات الإنسانيّة للاجئي فلسطين، المتضرّرين جرّاء النّزاع الدّائر في سوريا.

وبحسب تقرير صادر عن مكتب الوكالة الأمميّة في القدس، سيتمّ تخصيص مبلغ 37.5 مليون دولار، لدعم أنشطة الاستجابة الطّارئة للوكالة داخل سوريا، 'خاصّة مع وجود نحو 450 ألف لاجئ فلسطينيّ ما يزالون يعيشون هناك.

ووفق الأونروا، فإنّ 'أكثر من 60% من لاجئي فلسطين في سوريا، أصبحوا مشرّدين داخل البلاد، التي تشهد صراعات بين أطراف عدّة، بينما يعتمد 95% منهم، على الوكالة في الحصول على المساعدات الإنسانيّة. وسيتمّ تخصيص مبلغ 10.2 مليون دولار، من أجل التّداخلات الطّارئة للوكالة في لبنان والأردن، كما جاء في البيان.

اقرأ أيضا: تركيا تقصف مناطق شمال حلب

وقال بيير كرينبول، المفوّض العام للأونروا، إنّه 'وفي خضمّ هذا النّزاع اللا-منتهي، فإن الوضع الإنسانيّ للاجئي فلسطين في سوريا، ولأولئك الذين فرّوا إلى بلدان مجاورة، ما يزال مزريًا'.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية