سورية: مقتل أكثر من 65 في اشتباكات تل أبيض

سورية: مقتل أكثر من 65 في اشتباكات تل أبيض

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لا يقل عن 65 مقاتلا سقطوا، اليوم السبت، في اشتباكات في مدينة تل أبيض قرب الحدود السورية التركية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 20 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب الكردي وقوات الأسايش لقوا حتفهم خلال الهجوم الذي شنه، اليوم السبت، عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ومازال مستمرا على مدينة تل أبيض ومحيطها وريفها قرب الحدود السورية - التركية في الريف الشمالي للرقة.

وأضاف المرصد أن ما لا يقل عن 45 عنصراً من التنظيم قتلوا أيضا، خلال الاشتباكات ذاتها، وتنفيذ طائرات التحالف الدولي لـ 10 ضربات، على الأقل، استهدفت مواقع تحصن داخلها عناصر التنظيم، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في محاور ممتدة من الريف الجنوبي الغربي لرأس العين (سري كانيه) مروراً ببلدة سلوك ووصولاً إلى منطقة عين عيسى بشمال غرب الرقة.

من جهة أخرى ، قالت وحدات حماية الشعب الكردي في بيان إن الاشتباكات اندلعت في 15 موقعا بعد هجوم واسع النطاق شنه المتطرفون قبل حلول منتصف الليل بساعة.

وعلى صلة، سقطت قذائف صاروخية عدة على أحياء سكنية في دمشق، السبت، بعد ساعات من سريان هدنة لوقف اطلاق النار، مصدرها حي جوبر في شرق العاصمة ومدينة دوما في ريف دمشق، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وجاء سقوط القذائف بعد ساعات على بدء تنفيذ اتفاق لوقف الأعمال العدائية في سورية منتصف ليل الجمعة السبت بتوقيت دمشق.

إلى ذلك، قتل 6 أشخاص، وأصيب آخرون، جراء ثلاثة تفجيرات في منطقة سلمية بريف حماة الشرقي وسط سورية اليوم السبت.

وعلم أن انتحاريا فجر نفسه في مركبة مفخخة بعد كيلومتر من مدخل مدينة سلمية الشرقي بريف حماة. وتسبب التفجير بمقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بإصابات حرجة. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن العملية.

وفي وقت لاحقا فجر انتحاري نفسه بدراجة نارية على مدخل قرية الطيبة بريف سلمية الشرقي ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين.