سورية: إسقاط طائرة حربية للنظام جنوب حلب

سورية: إسقاط طائرة حربية للنظام جنوب حلب
صورة توضيحية

أظهر شريط فيديو بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن طائرة أسقطت في منطقة ريف حلب الجنوبي، قرب بلدة العيس، بعد أن نفذت غارات في المنطقة، وأسر قائدها، فيما لم يعرف مصير باقي الطاقم.   

واعترف النظام السوري بإسقاط إحدى مقاتلاته، وادعى أنه تم إسقاطها بواسطة صاروخ أرض جو، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلاتها لم تنفذ أي مهام في ريف حلب الجنوبي اليوم.

وأظهرت مشاهد فيديو بثها ناشطون بعد ظهر اليوم الثلاثاء على الانترنت، إلقاء مقاتلين من فصائل مسلحة بالمعارضة السورية، القبض على قائد الطائرة الحربية التي سقطت ظهر اليوم عند تنفيذها لغاراتٍ بريف حلب الجنوبي.

وتُظهر المشاهد المصورة، التي التقطت في منطقةٍ بين قريتي الكماري وكفر حلب بريف المحافظة الجنوبي، تجمع مسلحين ومدنيين حول الطيار، الذي سقط بمظلته، بعد وقوع طائرة 'السوخوي' التي كان يقودها في محيط ذات المنطقة.

ورجح ناشطون بريف حلب الجنوبي، أن يكون قائد الطائرة قد تم أسره من قبل مقاتلي الفصائل التي تسيطر على تلك المناطق، دون ورود تأكيدات حول مصيره حتى الساعة.

وتعتبر هذه ثاني حادثة من نوعها، منذ بدء الهدنة السورية في السابع والعشرين من شباط/ فبراير الماضي، إذ أسقطت المعارضة طائرة حربية للنظام، في الثاني عشر من آذار/ مارس، عندما كانت تقصف مواقع بريف حماة الشمالي.

اقرأ/ي أيضًا| مسؤولون: غارة أميركية قتلت المتحدث باسم "جبهة النصرة"

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصادر ميدانية، أن الطائرة سقطت في منطقة العيس التي تسيطر عليها جبهة النصرة وفصائل أخرى، فيما لم يعرف أي من الفصائل المقاتلة في تلك المنطقة هي التي أسرت الطيار.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص