المرصد السوري: القوات المدعومة من أمريكا تتقدم داخل منبج

المرصد السوري: القوات المدعومة من أمريكا تتقدم داخل منبج

قال المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان، إنّ القوّات المدعومة من الولايات المتّحدة تتقدّم داخل مدينة منبج، التي يسيطر عليها تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) في شمال سورية، الجمعة، وسيطرت على مجمّع لصوامع القمح في ضواحي المدينة ومفترق طرق على بعد كيلومترين، إلى الجنوب من مركز المدينة.

وأضاف المرصد أنّ 'قوّات سورية الدّيمقراطيّة'، المؤلّفة من مقاتلين أكراد وعرب، ومدعومة بالقوّة الجويّة للتحالف الذي تقوده الولايات المتّحدة لمحاربة الدّولة الإسلاميّة (داعش)، تمكّنت من اتّخاذ موقع يشرف على أكثر من نصف المدينة.

ويأتي تقدّم القوّات بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من بدء 'قوّات سورية الدّيمقراطيّة' والتّحالف هجومًا لطرد الإرهابيّين من المناطق التي يسيطرون عليها على طول الحدود السّوريّة-التّركيّة. وتقدّمت القوّات بسرعة إلى المناطق الواقعة خارج المدينة وقطعت خطوط الإمداد لداعش المؤدّية إلى هناك.

وكان التّحالف الذي تقوده الولايات المتّحدة قد توقّع قتالًا ضاريًا من مسلّحي داعش داخل المدينة. وأحجمت 'قوّات سورية الدّيمقراطيّة' عن دخول وسط المدينة، خوفًا على المدنيّين الذين فرّ الكثيرون منهم في الأسابيع القليلة الماضية.

اقرأ/ي أيضًا| "سورية الديمقراطية" تتقدم في محيط منبج

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة