سانا: العدوان الأميركي قتل تسعة مدنيين

سانا: العدوان الأميركي قتل تسعة مدنيين

قُتل تسعة مدنيون، بينهم أربعة أطفال، في مناطق قريبة من قاعدة الشعيرات العسكرية التي استهدفتها الضربة الأميركية، الجمعة، وفق ما أفاد الإعلام السوري الرسمي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن 'العدوان الأميركي تسبب بارتقاء تسعة شهداء من المدنيين بينهم أربعة أطفال وإصابة سبعة آخرين في قرى الحمرات والشعيرات والمنزول'، مشيرة أيضاً إلى 'دمار كبير في المنازل'.

وبحسب 'سانا'،  سقطت عدة صواريخ 'أطلقتها واشنطن، فجر اليوم، على منازل المواطنين في القرى القريبة من القاعدة العسكرية في محافظة حمص في وسط البلاد'.

وأضافت أن 'صاروخين سقطا في قرية الشعيرات وتسببا باستشهاد خمسة مدنيين بينهم ثلاث أطفال'، فيما أسفر صاروخ آخر، سقط في قرية الحمرات، عن 'استشهاد أربعة مدنيين بينهم طفل'، كما وأصيب 'سبعة آخرون نتيجة سقوط صاروخ على المنازل في قرية المنزول' التي تبعد أربعة كيلومترات عن القاعدة الجوية.

وكان الجيش السوري أعلن في بيان في وقت سابق أن 'العدوان السافر على احدى قواعدنا الجوية أدى إلى ارتقاء ستة شهداء' من دون أن يحدد ما اذا كان القتلى من المدنيين أو العسكريين.

وأطلق الجيش الاميركي، فجر الجمعة بالتوقيت المحلي، 59 صاروخاً عابراً من طراز 'توماهوك' استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط البلاد، وذلك رداً على هجوم كيماوي اتهمت واشنطن النظام السوري بتنفيذه على بلدة خان شيخون في شمال غرب البلاد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018