المرصد السوري: إصابة 3 بقصف إسرائيلي قرب القنيطرة

المرصد السوري: إصابة 3 بقصف إسرائيلي قرب القنيطرة
القصف الإسرائيلي في اللاذقية، الليلة قبل الماضية ("سانا" بواسطة أ.ب.)

وأشار المرصد إلى أن مروحية عسكرية إسرائيلية قصفت من فوق هضبة الجولان المحتلة، بعد منتصف الليلة الماضية، نقطة عسكرية لقوات النظام السوري في محيط قرية جباتا الخشب، شمالي القنيطرة، وقريبا من الجولان المحتل.

وهذا كان ثاني قصف عدواني إسرائيلي في سورية، أمس. وقال المرصد أنه وثّق مقتل عنصر في الميليشيات الموالية إيران، من قرية أم العمد في ريف حمص، من جراء قصف إسرائيلي عند منتصف ليلة الثلاثاء – الأربعاء، والذي استهدف موقعا عسكريا في ريف اللاذقية.

وأشار المرصد إلى أن إحدى الضربات الإسرائيلية في ريف جبلة قرب أوتستراد اللاذقية-طرطوس أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في الموقع.

وأضاف أنه رصد استهداف إسرائيلي للأراضي السورية، بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، على مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الموالية لإيران في ريفي اللاذقية وحماة، للمرة العاشرة منذ مطلع العام الحالي.

وفي حماة طال القصف مستودعات للأسلحة والذخائر في جبال وغابات منطقة دير شميل بريف حماة الغربي عند الحدود الإدارية مع اللاذقية. وفي اللاذقية طال القصف مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة وذخائر جنوب الحفة. وخلفت هذه الضربات نحو 14 جريحا بالإضافة لتدمير مستودعات.

وذكر المرصد أن الحرس الثوري الإيراني كان يتردد على منطقة المستودعات في منطقة دير شميل، وكعادتها شاركت دفاعات النظام الجوية في صد الهجوم محاولة إسقاط الصواريخ، وتمكنت من إسقاط بعضها، إلا أن البقية وصلت أهدافها.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص