مجزرة رابعة العدوية: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى مئات القتلى وآلاف الجرحى

مجزرة رابعة العدوية: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى مئات القتلى وآلاف الجرحى

أعلنت نقابة الأطباء في مصر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف خلال اقتحام قوات الأمن ميداني اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي في رابعة العدوية والنهضة، فيما بدأ مؤيدو مرسي اعتصاما جديدا في ميدان مصطفى محمود، بينما خرجت مظاهرات في أنحاء مصر وسط إجراءات أمنية مشددة في أنحاء البلاد.

وقال أمين عام نقابة الاطباء في مصر إن عدد القتلى في رابعة العدوية بلغ المئات وإصابة أكثر من 5000 آخرين، مشيرا إلى أن مئات المصابين في ميدان النهضة محاصرون من قبل قوات الأمن داخل مبنى كلية الهندسة القريب، وطالب بتسهيل وصول سيارات الاسعاف إليها.

وقدم منسق المستشفى الميداني في ميدان رابعة تقديرات أكبر لعدد الضحايا قائلا إن عدد القتلى بلغ 2200 شخصا، وأصيب نحو 10000 آخرين، مؤكدا أن المستشفى ومسجد رابعة العدوية اكتظا بالجثث والمصابين، أما مراسل "الجزيرة" فتمكن من احصاء 300 قتيل ونحو 800 جريح، أما وارة الصحة المصرية فاكتفت بـ15 قتيلا ونحو 100 جريح.

وبينما تمكنت قوات الأمن من فض الاعتصام في ميدان النهضة، ما زالت تحاول السيطرة على الأوضاع في ميدان رابعة الذي يضم عددا أكبر من المعتصمين.

وقامت قوات الأمن باعتقال عدد كبير من المعتصمين، فيما قال مسؤول بوزارة الداخلية لمحطة فضائية مصرية إنه جرى اعتقال عدد من قيادات الإخوان المسلمين دون تحديد هوياتهم. وفي وقت لاحق قالت وكالة "رويترز" إنه نتم اعتقال القيادي في حزب الحرية والعدالة محمد البلتاجي.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية