مظاهرات حاشدة في "مليونية الوفاء للشهداء"

مظاهرات حاشدة في "مليونية الوفاء للشهداء"

شارك مئات آلاف من أنصار الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي بعد ظهر اليوم، الجمعة،  بمسيرات حاشدة في معظم المحافظات المصرية استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية بمناسبة مرور شهر على مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والتي قتل وأصيب الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

وخرجت مسيرات حاشدة في في القاهرة والجيزة في مناطق الهرم، وحلون وحدائق حلوان، والقبة، والتجمع الخامس، وعين شمس، والمرج، والزيتون، والمعادي، والمهندسين، و6 أكتوبر، وميدان الجيزة، ومدينة نصر، وشبرا. وستتوجه مسيرات لأهالي شمال القاهرة إلى القصر الجمهوري بالقبة لاستكمال فعاليات مليونية اليوم.

وأغلقت قوات الجيش المصري مداخل ميادين التحرير ورابعة العدوية وسفنكس، وذلك تحسبا لتوجه الجماهير المصرية إليها.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن قوات الجيش والشرطة عززت تواجدها في محيط مسجد مصطفى محمود بالمهندسين بعد اقتراب مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي انطلقت من شارع السودان, بالإضافة إلى مسيرة أخرى وصلت إلى شارع البطل أحمد عبد العزيز.

وأغلقت قوات الأمن جميع المداخل والمخارج المؤدية للميدان, أمام حركة السيارات, وانتشرت قوات الأمن في الشوارع الجانبية لتأمين الميدان.

وفي اٌشكندرية فرقت  قوات أمنية من الجيش والشرطة الجمعة مظاهرة للإحوان المسلمين وعززت القوات الامنية تواجدها بأفراد ومركبات قوات مكافحة الارهاب وقوات ومركبات ومجنزرات تابعة لقوات الصاعقة المصرية بالاضافة إلي قوات من أفراد مديرية امن الاسكندرية.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018