أنباء عن أسر جنود في "الشيخ زويد"... وانفجاران في رفح

أنباء عن أسر جنود في "الشيخ زويد"... وانفجاران في رفح

أفاد شهود عيان في مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء، اليوم الأربعاء، أن تنظيم 'ولاية سناء''  أسر ستّة جنود مصريين في الشيخ زويّد، وسط أنباء عن سيطرته على المدينة باستثناء قسم الشرطة، الذي تدور فيه الاشتباكات منذ الساعة السادسة من صباحَ هذا اليوم.

وأفادت مصادر مصريّة أيضًا، أن الجيش المصري يقوم بقصف أطراف الشيخ زويّد، بعدما تعذّر دخول المدينة، نظرًا لأن التنظيم قام بتفخيخ مداخل المدينة، لاستهداف الجيش المصري والقوات الشُرَطيّة.

 

 

#عاجل: المشاهد الأولى للانفجار في مدينة #الشيخ_زويد

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Wednesday, 1 July 2015

 

وكان المتحدّث العسكري قد أعلن اليوم مقتل 35 مسلحًا برصاص الجيش من بين سبعين شاركوا في الهجوم الأعنف الذي تتعرّض له المدينة، وارتفاع في قتلى الجيش دون تحديد العدد الدقيق بعد؛ في حين قدّرته مصادر صحفية مصرية بأكثر من 35 قتيلا.

وقال ناشطون سيناويّون إن دوّي انفجارين هزّ المنطقة وقع في مدينة رفح المصريّة، الواقعة على الحدود مع قطاع غزّة، إذ انبعث دخان كثيف من ما يُعتقد أنه مكان الإنفجارين، دون ورود أخبار عن سقوط ضحايا أو أضرار ماديّة بعد.

وفي تطور لافت نقلت الحكومة المصريّة مقر اجتماعها من مجلس الوزراء إلى ثكنة عسكريّة قرب القاهرة، تخوفًا من عمليات قد تستهدف مقرّ الحكومة؛ يُذكر أن الرئيس المصري، عبد الفتّاح السيسي، لم يدل بعد بأي تصريح، ولا وزير دفاعه أيضًا أو أي قائد من الجيش.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن نحو 70 مسلحا هاجموا خمسة مواقع عسكرية في شمال سيناء.

اقرأ أيضًا | سيناء: 'أنصار بيت المقدس' يفخّخون طرقات 'الشيخ زويد'

وأضاف المتحدث أن القوات تواصل مطاردة المسلحين وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تم مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ، ولاتزال الاشتباكات مستمرة.

وكان مصدر أمني صرح بأن الهجمات أسفرت عن مقتل العشرات. ونقل عن مصادر أمنية قولها إن 15 جنديا قتلوا في موقع أبو رفاعي.

وقالت تقارير إعلامية إن تبادل إطلاق وقع بين جنود مصريين ومسلحين، وأن المسلحين تمكنوا من تحقيق تقدم في عدة مواقع.

وبحسب 'الأهرام' فإنه تم استهداف خمسة مواقع عسكرية للجيش في سيناء. وتحدثت تقارير عن إصابة عشرة مدنيين، كما تحدثت تقارير أخرى أن عشرات المسلحين شاركوا في الهجوم.

وقالت 'المصريون' إن مسلحين هاجموا خمسة حواجز عسكرية في مناطق الجورة وأبو رفاعي وسدرة، جنوب مدينة الشيخ زويد، بشمال سيناء.

ونقلت عن مصادر أمنية قولها إن المسلحين أطلقوا، بشكل متزامن، قذائف هاون على تلك الحواجز أعقبه اشتباكات بين المسلحين وقوات الجيش.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


أنباء عن أسر جنود في "الشيخ زويد"... وانفجاران في رفح