بعد اختفاء قسري: الإفراج عن إسراء الطويل لأسباب صحية

بعد اختفاء قسري: الإفراج عن إسراء الطويل لأسباب صحية

أخلت محكمة مصرية، اليوم السبت، سبيل الناشطة المصرية إسراء الطويل، على ذمة اتهامات بتكدير السلم العام والانضمام ل،'الإخوان المسلمين'.

وقال مصدر قضائي إن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، قررت اليوم، السبت، إخلاء سبيل إسراء الطويل، نظرًا لـ'ظروفها الصحية، على خلفية اتهامها ببث أخبار كاذبة تستهدف تكدير السلم العام، والانضمام لجماعة إرهابية على خلاف القانون'.

وقالت آلاء الطويل، شقيقة إسراء، في تصريح مقتضب: 'بالفعل صدر قرار من المحكمة بإخلاء سبيلها، ونتتظر ما إذا كانت النيابة ستطعن على القرار أم لا'.

وقالت الحملة الشعبية 'الحرية للجدعان'، في تدوينة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، 'إنه تقرر إخلاء سبيل إسراء الطويل، لظروف صحية، بتدابير احترازية بالحضور في قسم شرطة بولاق (غربي القاهرة) مرة أسبوعيًا'.

أقرأ أيضا: دموع إسراء الطويل تشغل المصريين: ملعون سجّانك!

وكانت النيابة أسندت للطويل عدة تهم، تنفيها هيئة الدفاع عنها، في مقدمتها 'الانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها'.

وتعتبر الطويل، (23 عامًا)، التي تهوى التصوير الفوتوغرافي، إحدى الفتيات اللاتي تعرضن لاختفاء قسري، في حزيران/ يونيو الماضي، لمدة 18 يومًا، قبل أن يستدل على مكانها بالصدفة في سجن القناطر (شمال القاهرة)، وخضعت من وقتها لحبس متكرر تجاوز 11 مرة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018