بعد تصريحات عكاشة.. إسقاط عضويته وإغلاق قناة "الفراعين"

بعد تصريحات عكاشة.. إسقاط عضويته وإغلاق قناة "الفراعين"

أعلنت قناة "الفراعين" المصرية، لصاحبها النائب توفيق عكاشة، عن إغلاق القناة، بعد إسقاط عضوية عكاشة على خلفية تصريحاته خلال لقائه مع السفير الإسرائيلي، عن أمور "تمس بأمن الدولة"، حسبما قال رئيس البرلمان علي عبد العال.

وأسقط مجلس النواب المصري، عضوية النائب عكاشة، في جلسة عامة بعد تقدم العشرات من أعضاء المجلس بطلبات لإسقاط عضويته، في أعقاب مقابلته للسفير الإسرائيلي في القاهرة قبل أيام.

وقال رئيس المجلس، علي عبد العال، إن التصويت على إسقاط عضوية عكاشة سببه خوضه في أمور تتعلق بالأمن القومي خلال المقابلة، وليس بسبب لقائه السفير الإسرائيلي.

وافق مجلس النواب المصري على إسقاط عضوية توفيق عكاشة، عضو المجلس، في جلسة عامة بعدما تقدم عشرات الأعضاء بطلبات لإسقاط عضوية النائب عقب مقابلته للسفير الاسرائيلي في القاهرة قبل أيام.

وقال علي عبد العال، رئيس المجلس، قبل بدء الجلسة إن التصويت على إسقاط عضوية عكاشة بسبب خوضه في أمور تتعلق بالأمن القومي المصري وليس لمقابلته السفير الاسرائيلي.

وأسقطت عضوية عكاشة بعد موافقة 465 عضو، مقابل رفض 16 وامتناع 9 أعضاء من إجمالي 490 نائبا حضروا الجلسة من أصل 595 نائبا في البرلمان المصري.

وأعلنت قناة الفراعين، عن إغلاق القناة في منشور على شاشة سوداء كتبت فيه "تتقدم قناة الفراعين بالشكر إلى الشعب المصري العظيم وإلى مشاهديها في كل مكان في الأمة العربية وتعلن إيقاف بث برامجها بصفة نهائية".

اقرأ/ي أيضًا| البرلمان المصري يسقط عضوية عكاشة بعد لقائه بسفير إسرائيل

وأضافت أن مجلس الإدارة "قرر تصفية أعمال القناة وتجميد أنشطتها وعرضها للبيع"، كذلك شكرت القناة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018