مقتل 26 مسلحا بنيران الجيش المصري بسيناء

مقتل 26 مسلحا بنيران الجيش المصري بسيناء

قال مصدر أمني مصري إن 26 مسلحًا قتلوا وأصيب 30 آخرون في اشتباكات مع الجيش المصري بمحافظة شمال سيناء شمال شرقي البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أن "قوات إنفاذ القانون بالجيش المصري قتلت 26 مسلحًا وأصابت 30 آخرين في اشتباكات بمركز الشيخ زويد منذ ليلة الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء".

وأشار إلى الاشتباكات دارت بين الجيش ومسلحين حاولوا نصب نقطة تفتيش بمنطقة قبر عمير بمدينة الشيخ زويد أسفرت عن مقتل 17 من المسلحين، وإصابة 13 آخرين.

ولفت إلى أنه أثناء قيام قوة أخرى من الجيش المصري بعمليات مسح وتمشيط لإحدى الطرق من العبوات الناسفة بالقرب من قرية الزوراعة بالمركز نفسه، دارت اشتباكات مع عدد من المسلحين، ما أسفر عن مقتل 9 منهم وإصابة 17 آخرين، من دون الحديث عن سقوط ضحايا في صفوف الجيش في الاشتباكين الأول والثاني.

وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعة تنظيم "داعش" وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

واتهمت السلطات "ولاية سيناء" بالمسؤولية عن هجمات طالت عناصر الجيش والشرطة، خلال الأشهر الأخيرة وباتت متكررة على نحو شبه يومي ما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018