نظام السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

جاء في قرار أصدره السيسي بتاريخ العاشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ونشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس: "تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول".

نظام السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر 3 أشهر

(أ.ف.ب.) أرشيف

مدد نظام عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر، ابتداء من يوم الجمعة، بحسب الجريدة الرسمية.

وجاء في قرار أصدره السيسي بتاريخ العاشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، ونشرته الجريدة الرسمية اليوم الخميس: "تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر/تشرين الأول".

وكان السيسي قد أعلن حالة الطوارئ بعد هجومين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية في نيسان/أبريل الماضي، وأسفرا عن مقتل 45 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وطبقا لقانون الطوارئ تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة المصرية اتخاذ الإجراءات لمواجهة أخطار الإرهاب، وحفظ الأمن على كامل الأراضي المصرية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، والحفاظ على أرواح المواطنين.

وفي نيسان الماضي أعلن السيسي، حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر وتشكيل مجلس أعلى لمكافحة التطرف والإرهاب، وذلك إثر التفجيرين اللذين استهدفا كنيستين بطنطا والإسكندرية، وقال السيسي في حينه إن مجموعة من الإجراءات تم اتخاذها أو سيتم اتخاذها، على رأسها إعلان حالة الطوارئ بعد استيفاء الإجراءات القانونية والدستورية لمدة 3 شهور، مضيفا أن ذلك يأتي بهدف حماية مصر والحفاظ عليها ومنع المساس بقدرتها ومقدراتها، على حد زعمه.

 

التعليقات