مصر: الاستعانة بشركة عالمية لفحص فنادق الغردقة بعد وفاة سائحين

مصر: الاستعانة بشركة عالمية لفحص فنادق الغردقة بعد وفاة سائحين
السائحان اللذان توفيا في الغردقة (تويتر)

استدعت السلطات المصرية شركة عالمية لفحص مدى الجهوزية الصحية في فنادق مدينة الغردقة السياحية، لاستقبال الزوار، بعد وفاة سائحين منذ نحو شهرين، جراء حالة تسمم من الطعام.

وأعلنت وزارة السياحة المصرية، اليوم الأربعاء، توظيف شركة "بريفيرسك" البريطانية المُختصة في استشارات الصحة والسلامة، لإجراء هذا الفحص في الغردقة، والتي أيضا سوف تفعل الشيء ذاته مع فنادق المحافظات الأخرى. 

وتأتي خطوات الوزارة، بعد نحو شهرين من تعرض سائحين بريطانيين لتسمم من تناول طعام فاسد بأحد فنادق الغردقة، تسبب بوفاتهما لاحقا، في 21 آب/ أغسطس الماضي.

وقررت شركة "توماس كوك" البريطانية السياحية التي نظمت رحلتهما سحب جميع عملائها من الفندق لحين التأكد من إجراءات السلامة والوقاية به.

وقال بيان لوزارة السياحة المصرية، اليوم الأربعاء، إنه "تم الاستعانة بشركة بريفيرسك، وهي بيت خبرة عالمي معتمد، لاستشارات الصحة والسلامة، لعمل فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى، لتطبيقها في باقي المحافظات السياحية".

ومن المقرر أن تقوم الشركة العالمية، بالتعاون مع وزارتي السياحة والصحة في مصر، بإجراء معاينة كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة، لتطبيق معايير الصحة والسلامة، من خلال الكشف والتدريب وتطوير الأداء للعاملين بها، خاصة المتعاملين مع الأغذية والمشروبات.

وحسب البيان ذاته، "من المقرر أن تقوم غرفة المنشآت الفندقية بتعميم منشور على كافة فنادق الغردقة، يتضمن أنظمة سلامة الغذاء، وإدارة المياه، وبرامج النظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، وارشادات مقاومة الحشرات، واستخدام المبيدات الحشرية.