أنباء غربية تزعم دخول دبابات أمريكية العاصمة العراقية

أنباء غربية تزعم دخول دبابات أمريكية العاصمة العراقية

نقلت مصادر اعلامية غربية عن ضباط امريكيين زعمهم ان دبابات امريكية تمكنت من دخول الضواحي الجنوبية للعاصمة العراقية اليوم في اكبر تقدم بري للقوات الغازية نحو وسط بغداد منذ بدء الهجوم البريطاني الامريكي على العراق منذ 17 يوما"...

ونقلت المصادر ايضا " أن عشرين دبابة على الاقل من طراز ابرامز و10 مركبات مقاتلة طراز برادلي على الطريق السريع الجنوبي الرئيسي نحو بغداد في مهمة استكشافية عبر منطقة الدورة التي تبعد ما يتراوح بين 12 و14 كيلومترا عن وسط العاصمة العراقية" على حد ما اوردته هذه المصادر

وتأتي هذه المزاعم الامريكية وسط انباء ترددت عن استعداد جموع بشرية من سكان بغداد " شن هجوم سلمي على القوات الغازية التي تقودها الولايات المتحدة في مطار صدام الدولي.

وذكرت المصادر ان مدنيين عراقيين يحاولون الخروج في مسيرة الى مطار بغداد في الوقت الذي يحاول فيه المقاتلون العراقيون استعادة اجزاء المطار التي سيطرت عليها القوات الامريكية المحتلة .

وكان الجيش الامريكي قد زعم أن قواته نجحت في فرض سيطرتها على مطار صدام الدولي بعد قتال دار ليلة الخميس وأعادت تسميته بمطار بغداد الدولي..!

وقد عقد وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف مؤتمرا صحفيا يوم أمس الجمعة حذر فيه من أن العراق ستنفذ عملا غير تقليدي وغير عسكري ضد القوات الغازية..

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018