الطائرات الامريكية تقصف اسطح المباني في مدينة كربلاء

الطائرات الامريكية تقصف اسطح المباني في مدينة كربلاء

هاجمت القوات الامريكية الغازية اليوم مدينة كربلاء بوسط العراق في خطوة " لحماية ظهر القوات الامريكية الزاحفة نحو بغداد" حسبما اشارت المصادر الامريكية.

ونقلت وكالة " رويترز " عن ضباط امريكيين قولهم " ان طائرات وقوات امريكية هاجمت القوات غير النظامية العراقية على أسطح المباني في المدينة التي تصدت للهجوم الامريكي".

واشاروا الى ان " القوات العراقية استخدمت في دفاعها قذائف صاروخية الدفع وبنادق من طراز ايه كيه 47 فيما ردت القوات الامريكية باستخدام طائرات هليكوبتر ونيران مدفعية ونيران أسلحة ثقيلة".

وافادت الانباء أن قوات من الفرقة 101 المحمولة جوا هبطت بطائرات هليكوبتر عند الحافة الغربية للمدينة ودخلت ترافقها كتيبة مدرعات كما حلقت فوقها طائرات هليكوبتر من طراز اباتشي.

وزعم ضباط بالقوات الجوية الامريكية ان مقاتلات اصابت بقنابلها الثقيلة احدى منشات الحرس الجمهوري العراقي ومقر قيادة حزب البعث بالمدينة ومستودعا للذخيرة فيما شوهدت ثلاثة اعمدة من الدخان الكثيف فوق المدينة الواقعة على بعد 110 كيلومترات جنوب غربي بغداد.

يشار الى ان وزير الاعلام العراقي، محمد سعيد الصحاف كان قد نفى صحة الانباء التي تحدثت عن تقدم القوات الامريكية داخل مدينة بغداد ...وأشار الى ان قصف العاصمة العراقية اليوم استهدف محاولة قوات التحالف صرف الانتباه عن المحاصرين في المطار وخارجه ..

واضاف ان القوات الامريكية حاولت القيام بعملية انزال لبعض القوات في منطقة الزعفرانية على بعد حوالي عشرين كيلومترا شرق بغداد..وقال ان القوات الغازية ربما استهلكت على جانب الرصافة من بغداد حوالي ثلث عتادها في محاولة لتخفيف الضغط على قواتها في المطار ..

للمزيد حول تصريحات الصحاف انظر ايضا :

الصحاف:بعض الصحافيين العرب يجاملون " الاوغاد الامريكيين" في حين تبدو الصحافة الاجنبية اشد جراءة

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018