القوات الاميركية الغازية تعلن انها اعتقلت ابو العباس في بغداد

القوات الاميركية الغازية تعلن انها اعتقلت ابو العباس في بغداد

اعلنت القوات الاميركية الغازية في العراق، الليلة الماضية، انها اعتقلت في بغداد، رئيس جبهة التحرير الفلسطينية، محمد عباس، المكنى ابو العباس، والذي تسعى واشنطن الى اعتقاله منذ اوكتوبر 1985، بتهمة تنظيم خطف سفينة الرحلات الإيطالية "إكيلي لاورو" في البحر المتوسط وقتل المواطن الاميركي الجنسية، ليون كلينغهوفر. كما أصدرت المحاكم الإيطالية بحقه خمسة أحكام بالسجن مدى الحياة.

وأفادت المصادر الأميركية أن وحدة خاصة أميركية اعتقلت أبو العباس في غارة شنتها على منزل بضواحي العاصمة العراقية بغداد.

وكان متحدث عسكري أميركي اعلن، الاثنين، أن رجال المارينز الأميركيين في العراق اكتشفوا موقعا لصنع القنابل يستخدم كمعسكر تدريب لجبهة التحرير الفلسطينية. وأعلن العريف جون هويلوارث أنه تم العثور على مواد كيميائية ومدافع هاون وأقنعة واقية من الغاز وبنادق أي كي/47 داخل مجمع مكون من 20 مبنى شرقي بغداد.

وأضاف الضابط أنه تم أيضا العثور على صور للرئيس العراقي صدام حسين و"أبو العباس" إضافة إلى علم جبهة التحرير الفلسطينية داخل المجمع. كما ضبطت صور أخرى بينها صورة "أبو العباس" برفقة لواء من الحرس الجمهوري العراقي وعلب تحتوي على وثائق للجبهة.

وتأسست جبهة التحرير الفلسطينية عام 1976 وهي فصيل من فصائل منظمة التحرير موال للعراق.

وقضى أبو العباس معظم السنوات السبع عشرة الماضية في العراق. وسمحت اسرائيل بدخوله الى الضفة الغربية وقطاع غزة في اواخر التسعينيات، لكنها عادت ومنعته من الدخول، بعد اتهامه بتجديد نشاطاته الداعمة للانتفاضة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018