الطيران الاسرائيلي يلقي على بيروت منشورات تحرض على حزب الله

الطيران الاسرائيلي يلقي على بيروت منشورات تحرض على حزب الله

ألقت الطائرات الاسرائيلية اليوم الاربعاء، الاف المنشورات المحرضة على حزب الله فوق العاصمة اللبنانية بيروت، والعديد من المدن في جنوب لبنان، وذلك بعد يومين من نشوب مواجهات عنيفة بين اسرائيل وحزب الله.

وجاء في المنشورات المكتوبة باللغة العربية "من يكذب عليكم.. من يرسل ابناءكم لمعركة ليسوا مستعدين لها.. من الذي يرغب بالعودة للخراب والدمار.."

وقالت المنشورات التي ذيلت بتوقيع دولة اسرائيل "حزب الله يلحق اشد الضرر بلبنان".

وشجب حزب الله المنشورات وقال انها خطوة اسرائيلية يائسة تعبر عن اخفاقات اسرائيل امام حزب الله.

وقال محمد عفيف مسؤول العلاقات الاعلامية في حزب الله في بيان "ان العدو يحدثنا بلغة المناشير عندما يعجز عن محادثتنا في ساحة المواجهة وهي تعبير عن الاخفاقات الاسرائيلية امام حزب الله ولغة بالية لا محل لها في ساحتنا الوطنية."

وقالت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفل) انها طلبت من اسرائيل وقف هذه الانتهاكات.

وجاء في بيان للجيش اللبناني "اخترقت عند الساعة 4.45 طائرة اسرائيلية قادمة من جهة البحر مقابل مدينة بيروت ورمت منشورات فوق بيروت - جبل لبنان - الجنوب موقعة من دولة اسرائيل وتحرض على المقاومة."

واضاف البيان "تشير قيادة الجيش الى ان هذا العمل انما ينم عن نيات عدوانية متمادية دأب العدو الاسرائيلي على القيام بها منذ فترة جراء خروقاته الجوية والبحرية والبرية."

وكانت اسرائيل استخدمت مثل هذه الوسائل في الماضي بعد مواجهات مع حزب الله لكنها المرة الاولى منذ سنوات التي تصل فيها هذه المنشورات الى منطقة محاذية لوسط بيروت.

وقال رضا نعمة (41 عاما) وهو حارس امن شاهد المنشورات وهو في طريقه الى عمله في وسط بيروت ان تلك محاولة اسرائيلية لترهيب المواطنين اللبنانيين.

واضاف ان الاسرائيليين "هدفهم ان يخلقوا الفتنة ويرعبوا العالم.. الذي حصل يجعلنا نحمي المقاومة لان الذي حصل في الجنوب شيء يرفع الراس".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018