مقتل أكثر من 30 عراقيًا في سلسلة انفجارات هزَّت العاصمة العراقية بغداد

مقتل أكثر من 30 عراقيًا في سلسلة انفجارات هزَّت العاصمة العراقية بغداد

قتل 30 شخصًا على الأقل معظمهم من المدنيين في سلسلة جديدة من التفجيرات ضربت العاصمة العراقية بغداد اليوم الأحد، بعدما كانت انفجارات استهدفت ستة اضرحة تابعة للطائفة الشيعية شمال بغداد يوم السبت.

وقالت الشرطة العراقية إن بغداد تعرضت صباح الأحد الى خمس هجمات استخدمت فيها عبوات ناسفة اضافة الى هجومين انتحاريين ادت الى مقتل 12 على الأقل واصابة اكثر من ستين بجروح.

ووقع الهجومان الأولان في تتابع سريع في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، حيث استهدف هجوم واحد دورية للشرطة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي وادى الى اصابة رجلي شرطة واربعة مدنيين. أما الثاني، فوقع في الساعة التاسعة والنصف واستهدف ايضا دورية للشرطة، الا انه أخطأ الهدف فأصاب حافلة مدنية لنقل الركاب وأدى بحياة خمسة مدنيين.

كما قتل شخصان من الحرس الخاص لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في انفجار استهدف موكبه في بغداد صباح يوم الاحد.

وفي الأعظمية شمالي بغداد، انفجرت عبوة ناسفة عند مرور دورية للشرطة مما ادى الى مقتل ثلاثة من رجال الشرطة واصابة 13 شخصا بجراح.

كما انفجرت عبوة اخرى في ساحة الطيران بمركز بغداد عند مرور دورية للشرطة في المنطقة. وادى الانفجار الى اصابة سبعة مدنيين بجراح.

وفي الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر، انفجرت قنبلة في سوق للخضراوات في الزعفرانية جنوب شرقي العاصمة، وادى الانفجار الى مقتل 4 اشخاص واصابة 16.

وفي ذات الوقت تقريبا، فجر انتحاريان سيارتيهما في مرأب للسيارات قرب حاجز للتفتيش يقع على طريق مطار بغداد الدولي.

وقد اعلن الجيش الأمريكي في وقت لاحق عن ان الهجوم قد اودى بحياة 14 شخصًا كلهم من المدنيين اضافة الى اصابة 6 بجراح.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018