مقتل 11 لبنانيا بينهم 9 عسكريين في انفجار في طرابلس شمال لبنان استهدف حافلة ركاب

مقتل 11 لبنانيا بينهم 9 عسكريين في انفجار في طرابلس شمال لبنان  استهدف حافلة ركاب

أفادت مصادر لبنانية أن انفجارا هائلا وقع في حي المصارف في مدينة طرابلس، شمال لبنان، صباح اليوم، أسفر عن مقتل 11 لبنانيا بينهم تسعة عسكريين، وأصيب 35 آخرون بجراح متفاوتة.

وقالت مصادر لبنانية أن عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل حقيبة في محطة الحافلات المزدحمة انفجرت في حافلة ركاب عمومية متوسطة الحجم معظم ركابها عسكريون.

وحال وقوع الانفجار عملت عناصر الجيش والصليب الاحمر على إخلاء الجرحى والضحايا من مكان الانفجار. في حين شرعت أجهزة الأمن في التحقيق في ملابسات الانفجار. وأوضحت مصادر أمنية أن القنبلة تزن ما بين 10- 20 كغم وأن انفجارها أحدثا أضرارا كبيرة في المكان.

من جهتها قالت وكالة رويترز أن عدد الضحايا 16 قتيلا بينهم سبعة جنود، وأصيب 30 آخرون.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في منطقة شهدت توترات في الفترة الأخيرة وتشهد نوعا من الفراغ الأمني. واستنكرت القيادات اللبنانية الانفجارات معتبرة أن من يقف خلف الانفجارات يهدف إلى إبقاء فتيل الفتنة اللبنانية مشتعلا.

يشار إلى أن حكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي تشكلت في اطار اتفاق يهدف الى نزع فتيل الازمة اللبنانية نالت ثقة البرلمان اللبناني يوم أمس الثلاثاء.

ويأتي التفجير في اليوم الذي يعتزم فيه الرئيس اللبناني ميشال سليمان القيام بزيارة إلى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الاسد.

...