سوريا غير معنية باستمرار المحادثات غير المباشرة حتى موعد الانتخابات الإسرائيلية

سوريا غير معنية باستمرار المحادثات غير المباشرة حتى موعد الانتخابات الإسرائيلية

ذكرت صحيفة "الوطن" القطرية أن سوريا غير معنية بالاستمرار بالمفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل حتى الانتخابات التشريعية الإسرائيلية في العاشر من شباط-فبراير القادم ومعرفة توجهات الحكمة الإسرائيلية الجديدة.

وتشير "الوطن" إلى أن سوريا رفضت مؤخرًا اقتراحات تركية لتجديد المحادثات، فيما اقترحت بالمقابل أن تتجدّد المحادثات على مستويات رسمية ومباشرة بعد دخول الرئيس الأمريكي براك أوباما إلى البيت الأبيض وانتخاب حكومة إسرائيلية جديدة.

وذكرت "الوطن" أن سوريا ستنتظر لتعرف توجهات الحكومة الجديدة في إسرائيل، خصوصًا في حال انتخاب حكومة يمينية غير معنية باستمرار المحادثات بين الطرفين بوساطة تركية. كما ذكرت الصحيفة، استنادًا على مصادر عربية مطلعة، أن الوثيقة التي قدمتها سوريا إلى إسرائيل عبر تركيا والمتعلقة بمستقبل الحدود بين الدولتين سيكون أساسًا قانونيًا وسياسيًا للمفاوضات المستقبلية، وذلك في حالة موافقة إسرائيل على النقاط الذكورة في هذه الوثيقة.

هذا ويقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود اولمرت، غدًا الاثنين، بزيارة خاطفة إلى تركيا يلتقي خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان، ليبحث معه سبل استمرار المحادثات بين سوريا وإسرائيل.