الاسد: سوريا ستقف إلى جانب لبنان ضد أي اعتداء إسرائيلي..

الاسد: سوريا ستقف إلى جانب لبنان ضد أي اعتداء إسرائيلي..


أكد الرئيس السوري، بشار الاسد ان سوريا ستقف "إلى جانب لبنان حكومة وشعبا ضد أي اعتداء إسرائيلي قد يتعرض له".

ورأت التقارير الصحافية الاسرائيلية ان تصريحات الاسد تأتي في هذا الوقت تحديدا رغم "الاجواء المتوترة والحرب الكلامية " على حد وصفها، بين سوريا و اسرائيل..!

كما وربطت التقارير الاسرائيلية تصريحات الاسد بـ " التحذير " الذي كان وجهه وزير الخارجية السوري، وليد المعلم الاسبوع الماضي الى اسرائيل من مغبة شن "اي حرب" لانها في هذه الحالة ستتحول الى "حرب شاملة" لن تسلم منها المدن الاسرائيلية.

وكان المعلم قال في مؤتمر صحافي مشترك (الاسبوع الماضي) عقده مع نظيره الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس في دمشق، قال: "لا تختبروا ايها الاسرائيليون عزم سوريا، تعلمون ان الحرب في هذا الوقت سوف تنتقل الى مدنكم. عودوا الى رشدكم وانتهجوا طريق السلام، هذا الطريق واضح والتزموا بمتطلبات السلام العادل والشامل.

ونقلت سانا ان الرئيس السوري الاسد استقبل ظهر اليوم (الاحد) رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وبحث معه " آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات السورية اللبنانية"، كما وتناول الحديث - أضافت سانا - "التهديدات الإسرائيلية المتكررة ضد دول المنطقة والتطرف الإسرائيلي المرشح للقضاء على فرص إحلال السلام من خلال إشعال المنطقة بالحروب وإدخالها في المجهول".