١٤ آذار ترحب بنجاد: مثير للريبة ورافض للسلام

اعتبرت قوى 14 آذار الممثلة بالاكثرية النيابية في لبنان الاربعاء ان زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المقررة الى لبنان في تشرين الاول/اكتوبر تثير "الحذر والريبة" نتيجة "مواقفه المناهضة للسلام"

١٤ آذار ترحب بنجاد: مثير للريبة ورافض للسلام

اعتبرت قوى 14 آذار الممثلة بالاكثرية النيابية في لبنان اليوم  ان زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المقررة الى لبنان في تشرين الاول/اكتوبر تثير "الحذر والريبة" نتيجة "مواقفه المناهضة للسلام"، بحسب ما جاء في بيان صادر عنها.

وجاء في البيان الصادر عن الامانة العامة لقوى 14 آذار بعد اجتماعها الاسبوعي "تنظر الامانة العامة بكثير من الحذر والريبة الى زيارة الرئيس الايراني المزمعة الى لبنان نظرا لمواقفه المناهضة للسلام ولاصراره على اعتبار لبنان قاعدة ايرانية على ساحل المتوسط".

ويزور الرئيس الايراني لبنان في 13 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وسيلتقي نظيره اللبناني ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري ومسؤولين في حزب الله.

ومن المتوقع ان يقوم بجولة في الجنوب على مناطق ومواقع تقع على الحدود مع اسرائيل.

وستكون هذه الزيارة الاولى لرئيس ايراني الى لبنان منذ زيارة الرئيس السابق محمد خاتمي في ايار/مايو 2003.

والتقى الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الرئيس الايراني في دمشق في شباط/فبراير الماضي خلال مادبة عشاء اقامها الرئيس السوري بشار الاسد على شرف احمدي نجاد.

التعليقات