اصابة ثلاثة رجال شرطة وتحطيم سيارات في شغب بجنوب مصر

اصابة ثلاثة رجال شرطة وتحطيم سيارات في شغب بجنوب مصر

قالت مصادر أمنية وشهود عيان ان ثلاثة رجال شرطة أصيبوا اليوم الاثنين وحطمت سيارات عديدة في أعمال شغب على طريق سريع خارج قرية بمحافظة سوهاج في جنوب مصر.

وقال مصدر ان مئات من سكان قرية بني هلال قذفوا رجال الشرطة بالحجارة في الساعات الاولى من الصباح احتجاجا على اصابة ثلاثة رجال وامرأة في حادث مروري على طريق القاهرة أسوان أطول طريق سريع في مصر.

وأضاف أن السكان الغاضبين أغلقوا الطريق لساعات بجذوع النخيل واطارات السيارات التي أشعلوا فيها النيران.

وتابع أن سيارة مدير الامن في محافظة سوهاج اللواء أحمد خميس حطمت الى جانب سيارة شرطة وسيارة اسعاف وسيارة تابعة للمجلس الشعبي المحلي للقرية وجرافة تتبع مجلس مدينة المراغة الذي تتبعه القرية ونحو عشر سيارات خاصة.

وتكررت حوادث المرور وأعمال الشغب في المنطقة هذا العام لكن يبدو أن أحداث يوم الاثنين أمام قرية بني هلال كانت الاوسع نطاقا.

وقال المصدر الامني ان الشرطة فرقت المحتجين بقنابل الغاز المسيل للدموع وألقت القبض على نحو 30 منهم وأحالت سبعة الى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق بتهم التجمهر والشغب ومقاومة السلطات واصابة رجال شرطة وتحطيم سيارات حكومية وخاصة.

وأضاف أن رجال الامن والحكم المحلي الذين وصلوا الى القرية بعد قطع الطريق كانوا وعدوا السكان باقامة مطب صناعي أمام القرية "لكن السكان شكوا في صدق الوعد وانهالوا على رجال الشرطة بالحجارة."

وقالت مصادر طبية ان رجال الشرطة المصابين هم ضابط أصيب بارتجاج في المخ وجنديان أصيب أحدهما بكسور في الظهر وأصيب الاخر بكسور في الوجه.

ويوجد في مصر التي يسكنها نحو 76 مليون نسمة واحد من أعلى معدلات حوادث المرور في العالم بسبب رعونة القيادة وسوء حالة الطرق وتهالك بعض السيارات.

ويقتل في الحوادث المرورية في البلاد كل عام ألوف الاشخاص ويصاب عشرات الالوف.