إسرائيل تطلق سراح اللبنانيين الخمسة الذين اختطفوا يوم أمس..

إسرائيل تطلق سراح اللبنانيين الخمسة الذين اختطفوا يوم أمس..

قالت مصادر إسرائيلية أنه تم إطلاق سراح اللبنانيين الذين تم اختطافهم يوم أمس من بلدة عيتا الشعب، وبعكس التقارير السابقة، فقد تبين أنهم لم يكونوا مسلحين.

وكانت قد أفادت وكالات الأنباء أن قوات إسرائيلية قد تسللت، يوم أمس الجمعة، إلى بلدة عيتا الشعب ومروحين في الجنوب اللبناني واختطفت ستة لبنانيين، كما منعت قوات الاحتلال مركبا من متابعة إبحاره في اتجاه مرفأ بيروت خارقة بذلك مضمون القرار 1701 وإعلان فك الحصار عن لبنان.

وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان إنه "في الساعة 13.15 أقدمت قوات العدو الإسرائيلي على خطف خمسة مواطنين من مدرسة المعوقين في بلدة عيتا الشعب هم طاهر سليم طحيني ومحمد حسين سرور وكامل محمود حاريصي وحسن فايز دقدوق من الأمن العام وعلي أحمد مرعي قاسم".

وأضافت أن إسرائيل خطفت أيضا "المواطن علي فارس عبيد من بلدة مروحين"، لافتة إلى أن "البلدتين لاتزالان خارج سيطرة الجيش اللبناني".

وتابع المصدر نفسه أن "البحرية الإسرائيلية أقدمت من على مسافة ستين ميلا على منع مركب من متابعة إبحاره في اتجاه مرفأ بيروت، خارقة بذلك مضمون القرار 1701 وإعلان فك الحصار عن لبنان".

جاء ذلك بعد وقت قصير من إعلان إسرائيل رسميا رفع الحصار البحري الذي كانت تفرضه على لبنان، مع بدء القوات الدولية العاملة في لبنان تسيير دوريات لمراقبة السواحل اللبنانية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018