الخطوط الجوية القطرية تبدأ رحلات مباشرة الى بيروت رغم الحصار

الخطوط الجوية القطرية تبدأ رحلات مباشرة الى بيروت رغم الحصار

قالت متحدثة باسم شركة الخطوط الجوية القطرية يوم أمس، الأحد، إن الشركة ستستأنف رحلاتها المباشرة إلى بيروت ومنها يوم الإثنين برغم الحصار الجوي والبحري الإسرائيلي المفروض على البلاد.

ومن جهتها أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أنه على ما يبدو فإن إسرائيل لن تمنع بالقوة تجديد الرحلات الجوية. ونقل عن عناصر سياسية إسرائيلية أن الخطوة القطرية هي "محاولة لإعادة الأمور في المنطقة إلى الحياة الطبيعية".

وقالت المتحدثة باسم الخطوط الجوية القطرية، سلام الشوا أنه سيتم تشغيل رحلات يومية إلى بيروت ابتداء من الاثنين، وان الرحلة رقم 422 ستغادر الدوحة في الساعة 12.30 بالتوقيت المحلي وتصل في الساعة 15.35 بتوقيت بيروت.

وسُئلت المتحدثة عما اذا كانت الشركة قد أجرت اتصالا مع السلطات الاسرائيلية قبل أن تقرر تسيير رحلات مباشرة الى بيروت، فقالت ان الشركة على اتصال مع السلطات اللبنانية وتلقت موافقتها على الرحلات المباشرة الى بيروت.

واضافت ان هذه ستكون أول رحلة مباشرة الى بيروت تسيرها أي شركة طيران.

وسمحت اسرائيل الشهر الماضي لشركتي طيران الشرق الاوسط اللبنانية والملكية الاردنية بالطيران الى بيروت بشرط ان تمر جميع الرحلات عبر عمان لأسباب أمنية. ويطلب من كل السفن والطائرات الحصول على تصريح اسرائيلي لاستخدام المياه الاقليمية للبنان أو مجاله الجوي.

وفي السياق ذاته كان رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري قد وجه رسالة لكل الدول العربية يطلب بها من الطائرات العربية والبواخر العربية بخرق الحصار من دون أي إذن من إسرائيل.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019