القصف الامريكي يدمر عشرة منازل في الفلوجة

الاخضر الابراهيمي يحذر من مخاطر استمرار القتال ودعا الى تسوية في الفلوجة، قائلا: "اذا لم تحسم هذه المواجهة بالسبل السلمية يمكن حدوث مواجهة دامية للغاية"

القصف الامريكي يدمر عشرة منازل في الفلوجة

قال شهود عيان في العراق، اليوم الاربعاء ان الغارات الجوية والقصف الامريكي دمر ليلا عشرة منازل في بلدة الفلوجة العراقية المحاصرة والحق اضرارا بعدد اخر. وتمكنت عربات الاسعاف من دخول حي الجولان الشمالي في الفلوجة مع مجيء النهار لكن حجم الخسائر في الارواح لم يتضح بعد معركة وصفها السكان بانها أعنف معركة منذ الهدنة قبل اسبوعين.


وفي الوقت الذي كانت فيه بلدة الفلوجة التي يعيش فيها 300 الف تهتز من شدة القصف الامريكي حذر مبعوث الامم المتحدة الخاص في العراق من مخاطر استمرار القتال ودعا الى تسوية في الفلوجة.


وقال الاخضر الابراهيمي في الامم المتحدة "ما لم تحسم هذه المواجهة بالسبل السلمية سيبقى خطر حدوث مواجهة دامية للغاية."


وقال شهود ان الدبابات والطائرات الامريكية قصفت أهدافا في الفلوجة يوم الثلاثاء بعد ساعات من انتهاء مهلة امريكية للمقاومين لالقاء أسلحتهم الثقيلة. واستمرت العملية 30 دقيقة وجاءت بعد هجوم شنته القوات الامريكية قرب مدينة النجف أسفر عن ذبح عشرات المقاومين .


وجاء في بيان امريكي مقتضب ان القتال في الفلوجة بدأ بهجوم على مواقع لمشاة البحرية. وأضاف البيان "رد مشاة البحرية بتوجية النيران باحكام ضد قوات العدو من أجل الدفاع عن أنفسهم." ولم يقدم البيان تفاصيل أخرى.

التعليقات