القوات الاسرائيلية تواصل تحصين وترسيم مواقعها المقابلة للحدود اللبنانية

القوات الاسرائيلية تواصل تحصين وترسيم مواقعها المقابلة للحدود اللبنانية

انتهكت طائرة استطلاع اسرائيلية الاجواء اللبنانية مساء اليوم وحلقت على ارتفاع شاهق في اجواء مدينة صيدا و منطقة الشوف ( الى الجنوب الشرقي من بيروت).

وقالت المديرية العامة للتوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان اصدرته ان الطائرة الاسرائيلية قامت بعملية استطلاع قبل ان تغادر الاجواء اللبنانية عن طريق البحر.الى ذلك، قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم المناطق المحررة في جنوب لبنان وكثفت هذه القوات من دورياتها على طول الحدود مع لبنان وعززت مواقعها العسكرية في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وقالت مصادر امنية لبنانية ان مرابض قوات الاحتلال الاسرائيلي في رويسة العلم والرمتا اطلقت قذائف ثقيلة من عيار 155ملليمترا على الاطراف الجنوبية لبركة النقار جنوبي شبعا وجبل السدانة وبوابة حسن .

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال اطلقت كذلك رشقات نارية كثيفة على مرتفعات جبل السدانة والاطراف الشرقية لبلدة كفرشوبا وصولا حتى مزرعة شانوح وباب الهوا وذلك من مواقعها في السماقة ورويسة العلم وتلة الرمثا.

من جهة اخرى اجتازت قبل ظهر اليوم قوة مشاة عسكرية تقدر بحوالي عشرة عناصر مزودة بالاسلحة الرشاشة واجهزة لاسلكية الحدود وسط بلدة الغجر السورية المحتلة وتوغلت مسافة اربعمئة متر داخل الاراضى اللبنانية حيث قامت بمراقبة منطقة الوزاني والورشة اللبنانية المقامة عليه لبعض الوقت قبل ان تنسحب .

واشارت المصادر الى انه سجل خلال ذلك تحركات موللة لقوات الاحتلال في محيط بلدة الغجر المحتلة كما سيرت دوريات مماثلة لسيارات من نوع هامر على طول السياج الحدودي انطلاقا من موقع الحماري وصولا الى الوزاني مرورا بسهل الحولة .

من جهة اخرى واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي تحصين وترسيم مواقعها المقابلة للحدود اللبنانية وشوهدت سيارات عسكرية وناقلات جند مدرعة تتحرك باتجاه هذه المواقع