توصية بانشاء موقع انترنت لربط المواقع المهتمة "بتحسين صورة العرب"

توصية بانشاء موقع انترنت لربط المواقع المهتمة "بتحسين صورة العرب"

وضع فريق عمل اعلامي مكلف من قبل اللجنة العربية الدائمة للاعلام العربي مجموعة من التوصيات لاظهار الصورة العربية الحقيقية في الخارج .

واقترح الفريق المكون من مندوبين عن الاردن ومصر وسورية والسعودية وليبيا اضافة الى الامانة العامة للجامعة العربية آلية اساسية للتنسيق بين المؤسسات والتجمعات العربية في الخارج لبدء تحرك عربي في هذا المسعى .

واوصى ان تقوم ادارة الاعلام بالامانة العامة بجامعة الدول العربية وبالتعاون مع مجالس السفراء العرب في الدول الاجنبية باعداد قائمة باسماء المؤسسات والتجمعات العربية في الخارج وتقديمها الى اللجنة العربية الدائمة للاعلام في اجتماعها المقبل لبحث فكرة عقد اجتماعات مع القائمين عليها ومناقشة قضية تحسين الصورة العربية في الخارج.

كما اوصى بان تقوم وزارات الاعلام العربية بتحديد مراكز اتصال للتنسيق بينها وبين الامانة العامة للجامعة العربية ومن خلال المندوبيات الدائمة لدى الجامعة .

واقترح الفريق انشاء موقع على شبكة الانترنت يربط بين المواقع المعنية بهذا الموضوع في الدول العربية ومواقع الجامعة العربية والمؤسسات الاعلامية العربية في الخارج وذلك بهدف تبادل المعلومات والاخبار والنشرات ولعب دور في اظهار الوجه الحقيقي للعرب ومواجهة الممارسات التي تهدف الى طمس الهوية العربية بابعادها الثقافية والاخلاقية والدينية.

وسترفع هذه التوصيات الى الاجتماع المقبل للجنة الدائمة للاعلام العربى تمهيدا لرفعها الى اجتماع وزراء الاعلام العرب الذي سيعقد في شهر حزيران المقبل. ( بترا / بتصرف )