فلاح عراقي يسقط مروحية أباتشي أمريكية ببندقية قديمة

فلاح عراقي يسقط مروحية أباتشي أمريكية ببندقية قديمة

قال وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف إن القوات العراقية أسقطت طائرتين أمريكيتين من طراز أباتشي. وقال الصحاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده في بغداد إن إحدى الطائرتين عرضت بالفعل على التليفزيون العراقي.

وقد عرض التليفزيون العراقي صورا لما يقول إنها مروحية عسكرية أمريكية أسقطت في كربلاء، على بعد 110 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من بغداد. وأظهرت الصور مروحية تحتفظ بشكل كبير بهيكلها كما هو، ويحيط بها عراقيون يلوحون ببنادقهم. وبدت الطائرة السوداء وهي تحمل صواريخ موجهة عليها علامات أميركية. وعرضت الصور في تليفزيون الشباب العراقي الذي يشرف عليه "عدي" نجل الرئيس العراقي صدام حسين. وقال التليفزيون إن فلاحا شيخا يدعى علي عبيد منكاش أسقط الطائرة ببندقية قديمة من نوع برنو تشيكية الصنع.

وأظهر التليفزيون الفلاح الشيخ وهو يقف إلى جانبها حاملا بندقيته القديمة. وقال للتليفزيون قائلا إنه وأخوته كانوا يتوقعون هجوما عندما حلقت الطائرة فوق رؤوسهم فأطلق النار عليها وأسقطها.

وبدت الطائرة وعليها علامات أمريكية وتحلق حولها عراقيون فرحون يهتفون وهم يحملون البنادق. وظهرت في الصور التلفزيونية خوذتان لكن لم تظهر أي مؤشرات أخرى عن مصير قائدي الطائرة. ويتكون طاقم طائرة الأباتشي عادة من طيارين اثنين.

وفي واشنطن أقر مسؤول عسكري أميركي اليوم بسقوط مروحية أباتشي في العراق ولم يعلق على إعلان بغداد عن إسقاط طائرة هليكوبتر ثانية. ولم يكن لديه معلومات عن مصير قائدي الطائرة الهليكوبتر التي عرضت صورها.