مؤتمر الاطفال العرب الـ 23 يعقد في العاشر من تموز المقبل في العاصمة الاردنية

مؤتمر الاطفال العرب الـ 23 يعقد في العاشر من تموز المقبل في العاصمة الاردنية

يعقد في عمان في العاشر من تموز المقبل فعاليات مؤتمر الاطفال العرب الثالث والعشرين الذى ينظمه مركز الفنون الادائية التابع لمؤسسة نور الحسين تحت شعار " الحق في حياة كريمة " وبمشاركة وفود لاطفال تتراوح أعمارهم ما بين 13 الى 15 عاما تمثل 15 دولة عربية .

واشارت وكالة الانباء الاردنية ( بترا ) الى ان المؤتمر في اجتماعاته السابقة استطاع ان يكرس معاني الوحدة العربية ولم يتوقف عن الانعقاد بالرغم من كل الاحداث السياسية التي شهدها الوطن العربي.

وستتركز محاور المؤتمر لهذا العام في عدة مواضيع تتعلق بدور الجهات الرسمية والاهلية في تطوير وتنمية النواحي التعليمية والاقتصادية والثقافية والبيئية للاطفال والشباب والطفل والمدينة وأثر الحروب على الاطفال والشباب.

وسينظم الاطفال خلال مؤتمرهم الى ورشات عمل في مجالات الرسم والموسيقى والرقص والدراما والشعر تعقد بأشراف مختصين.

ومن ضمن فعاليات المؤتمر التي تستمر حتى السابع عشر من الشهر سيقام حفل افتتاح كبير يتضمن استعراضا مسرحيا غنائيا بالاضافة الى ورشات عمل في الرقص والموسيقى والرسم والدراما يشارك فيها الاطفال العرب تحت اشراف مختصين الى جانب زيارات سياحية وثقافية وليلة سمر عربية يقدم فيها الوفود العربية لوحات فنية تعبر عن تراث وفلكلور
دولتهم .

ويختتم المؤتمر بحفل كبير يرفع فيه الاطفال العرب توصياتهم الى منظمة اليونيسف وهيئة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية.

يشار هنا الى ان المؤتمر ومنذ العام 1995 يصدر مجلة سنوية توثق كافة الفعاليات والانشطة التي اقيمت في المؤتمر وتعتبر هذه المجلة رائدة على مستوى الوطن العربي وحيث توزع على كافة الدول العربية والجهات الراعية للثقافة والطفولة.