مقتل أكثر من 25 عراقي وإصابة أكثر من 100 في عمليات متفرقة..

مقتل أكثر من 25 عراقي وإصابة أكثر من 100 في عمليات متفرقة..

قتل خمسة عراقيين على الأقل بينهم ثلاث نساء وجرح 22 آخرون في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف سوقا لبيع الألبسة في شارع فلسطين شرقي بغداد. كما جرح ثلاثة أشخاص إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية في المنطقة نفسها.

وفي بغداد أيضا قتل ستة عراقيين وجرح 35 آخرون في عدة هجمات وتفجيرات صباح اليوم. ففي سوق الشورجة قتل ثلاثة عراقيين وأصيب نحو 14 آخرين من المتبضعين إثر انفجار عبوة ناسفة تركها أحد الأشخاص داخل سيارة أجرة. كما قتل عاملا نظافة وحلاق في هجومين منفصلين في حي اليرموك وحي العامل غربي بغداد.

وفي بغداد الجديدة جرح 20 عراقيا بانفجار سيارة مفخخة وعبوة ناسفة في وقت متزامن أمام أفران الفراشة، كما جرح عراقي آخر في انفجار عبوة ناسفة في منطقة شارع الغدير جنوب شرق بغداد.

وفي بعقوبة أعلنت الشرطة العراقية مقتل أربعة أشخاص بينهم طفل في هجمات متفرقة في هذه المدينة الواقعة شمال شرق بغداد، كما أعلنت الشرطة اعتقال 15 مشتبها به غربي المدينة.

وفي حديثة غربي بغداد قتل أربعة أشخاص وأصيب خمسة في اشتباكات بين قوات الإحتلال الأميركية ومقاومين عراقيين. وفي الموصل عثرت الشرطة على جثتين إحداهما لضابط في الشرطة قتل أصحابها رميا بالرصاص.


من جهته أعلن جيش الإحتلال الأميركي في بيان أنه قتل خمسة عراقيين وأصاب سادسا بجروح في قصف جوي بينما كانوا يزرعون عبوة ناسفة صباح اليوم في أحد شوارع منطقة عرب جبور جنوب بغداد.

وفي المحمودية قتل مسلحون رجلا قالت الشرطة إنه كان مسؤولا عن هجوم بدراجة ملغومة وهجمات بقذائف هاون وقعت السبت وتسببت في مقتل 16 وإصابة 60 في سوق بهذه البلدة جنوب بغداد.

وقتل عراقي عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق قرب بلدة المحاويل شمال الحلة.

وفي الكوت قتل متعاقد أوكراني وأصيب آخر في انفجار قنبلة غرب المدينة، كما قتل مسلحون عضوا سابقا في حزب البعث جنوب المدينة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018