مقتل أكثر من 60 عراقياً والعثور على 30 جثة في الصويرة والفلوجة والموصل

مقتل أكثر من 60 عراقياً والعثور على 30 جثة في الصويرة والفلوجة والموصل

قال مسؤول أمني في محافظة صلاح الدين إن "مسلحين" هاجموا إحدى القرى التابعة لقضاء بلد شمال بغداد وقتلوا تسعة أشخاص بينهم أربعة أشقاء.

وفي الإسكندرية قتل سبعة عراقيين على الأقل وأصيب عشرة آخرون بسقوط قذائف هاون على حي سكني في هذه الناحية الواقعة جنوب بغداد.

وقبل ذلك قتل عشرون عراقيا وأصيب 45 آخرون بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق شعبي في بلدة العزيزية التابعة لمحافظة الكوت جنوب شرق بغداد. وأكدت الشرطة العراقية اعتقال عدد غير محدد من الأشخاص عقب التفجير.

كما قتل عشرة عراقيين وأصيب عشرون آخرون على الأقل في انفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للمدنيين في حي الأمين جنوب شرق بغداد.

وفي بغداد أيضا أعلن جيش الإحتلال الأميركي مقتل 13 عراقياً خلال غارة شنتها إحدى مروحياته مستهدفة ما وصف بأنه مكان يقدم "مساعدات لمقاتلين أجانب" في حي العامرية غرب المدينة.

وفي هجمات منفصلة أخرى قتل ستة عراقيين بينهم أربعة من رجال الشرطة وضابط كبير في الجيش السابق في بعقوبة ومنطقة الدور بتكريت.

من جهتها أعلنت الشرطة العراقية العثور على ثلاثين جثة مجهولة الهوية في الصويرة والفلوجة والموصل.

وبموازاة ذلك قال جيش الإحتلال الأميركي إن أربعة من مشاة البحرية قتلوا في عمليتين منفصلتين في محافظة الأنبار يوم أمس، وبذلك يرتفع إلى 11 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا خلال يومين.

وفي سادس حادث من نوعه في ثلاثة أسابيع، أعلن الجيش الأميركي تحطم مروحية تعمل لصالح شركة أمنية خاصة الأسبوع الماضي جنوبي بغداد، وتأخر الإعلان عن سقوطها عشرة أيام كاملة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز أمس عن مسؤولين أميركيين قولهم إنها أسقطت بفعل طلقات نارية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018