مقتل 11 جندياً من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق خلال 72 ساعة

-

مقتل 11 جندياً من جنود الإحتلال الأمريكي في العراق خلال 72 ساعة
أعلن جيش الإحتلال الأميركي أن أربعة من جنوده قتلوا في حوادث متفرقة في بغداد وديالى، اليوم وأمس، ليصل عدد القتلى إلى 11 جنديا أميركيا خلال الـ72 ساعة الماضية، وإلى 2858 منذ غزو العراق، حسب أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

وأفاد بيان لقوات الإحتلال الأميركية بأن جنديا قتل بنيران أسلحة خفيفة أطلقها مقاومون عراقيون في بغداد، الثلاثاء، فيما قتل آخر في محافظة ديالى أمس.

وقال بيان ثان للإحتلال إن جنديين قتلا وأصيب آخران الأربعاء عندما انفجرت عبوة ناسفة قرب آليتهم أثناء عملية عسكرية في محافظة ديالى شمال بغداد.

وفي المقابل قالت قوات الإحتلال الأميركية إنها قتلت تسعة عراقيين بادعاء أنهم من عناصر تنظيم القاعدة بقصف جوي استهدف مواقعهم في منقطة اليوسفية جنوبي بغداد. وقال بيان عسكري للإحتلال إن عددا من القتلى كانوا يرتدون أحزمة ناسفة. وذكر البيان أنه تم اعتقال تسعة "مسلحين".

كما قتل تسعة عمال في أحد أفران الخبز وأصيب آخران بنيران "مسلحين" دهموا محل عملهم الواقع في حي زيونة شرقي بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن اسمه إن "المسلحين" الذين كانوا في سيارة واحدة اقتحموا فرن الرافدين في شارع الربيعي بحي زيونة صباح اليوم، وأطلقوا النار بشكل عشوائي على العمال قبل أن يلوذوا بالفرار.

وفي بغداد أيضا قتل شخصان وأصيب خمسة في انفجار سيارة مفخخة قرب محكمة في شارع فلسطين شمالي شرقي المدينة. كما قتل شخص وأصيب آخر بانفجار دراجة ملغومة قرب محطة للبنزين في حي العامل جنوبي غربي بغداد.

وقتل شرطي وأصيب آخر بانفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق مستهدفة دورية للشرطة العراقية. وشهد يوم أمس مقتل 22 عراقيا وستة جنود أميركيين في هجمات وتفجيرات جديدة في أنحاء متفرقة من العراق.

على صعيد آخر، قال وزير التعليم العالي العراقي عبد ذياب العجيلي إن الخاطفين الذين احتجزوا عشرات الرجال من مبنى تابع لوزارته وسط بغداد، عذبوا وقتلوا بعض الرهائن، مستندا إلى أقوال عدد من المفرج عنهم. وأضاف أن عددا من المفرج عنهم في حالة صدمة بعد أن تعرضوا للتعذيب.

وأضاف أن ما لا يقل عن 70 رهينة لايزالون في عداد المفقودين. أما عن العدد الحقيقي للمخطوفين فقال لوكالة الصحافة الفرنسية "أعتقد أن نحو 150 شخصا تعرضوا للخطف".

التعليقات