الاتحاد للطيران الاماراتية توقف الشحنات من اليمن والصومال

الاتحاد للطيران الاماراتية توقف الشحنات من اليمن والصومال

قال متحدث باسم شركة الاتحاد للطيران ومقرها ابوظبي إن الشركة أوقفت نقل الشحنات من اليمن والصومال في ظل تشديد الاجراءات الامنية بعد العثور على طردين مفخخين قادمين من اليمن في بريطانيا ودبي في طريقهما إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث إن التغيير الذي تم الاعلان عنه يوم الخميس يهدف إلى الالتزام بخطط عدة دول بتشديد مراقبة الشحنات المنقولة جوا بعد مؤامرة الطرود المفخخة.

ويشتبه أن مؤامرة الطرود المفخخة وراؤها تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومقره اليمن. ويعتبر محللون أمنيون الصومال الذي ينعدم فيه القانون أرضا خصبة للاسلاميين المتشددين والجهاديين الاجانب.

وقال المتحدث إن شركة الاتحاد أوقفت نقل الشحنات من اليمن والصومال إلى أن تسمح التوجيهات من حكومات في شتى انحاء العالم بنقل السلع إلى هذين الميناءين.

وأضاف أن معظم شركات الخطوط الجوية أجرت تغييرات مماثلة بالنسبة للنقل الجوي.

ويحاول اليمن اخماد القاعدة بينما يتعامل مع حركة انفصالية في الجنوب وهدنة هشة مع المتمردين الحوثيين في الشمال وتصدر المخاوف الامنية الدولية من جديد بسبب هذا التنظيم.

وهذه هي المرة الثانية التي يشتبه فيها أن تنظيم القاعدة بجزيرة العرب يحاول ضرب أهداف أمريكية باستخدام طائرات. وكان التنظيم قد أعلن مسؤوليته عن هجوم فاشل لتفجير طائرة ركاب متجهة الى الولايات المتحدة في يوم عيد الميلاد من العام الماضي غير أنه لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن مؤامرة الطرود.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية