السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية

السيسي يستقبل قائد القيادة المركزية الأمريكية



استقبل القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة اليوم السبت، قائد القيادة المركزية الأميركية جيمس ماتيس.

وقالت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية الرسمية "إن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة والمتغيرات خلال المرحلة الراهنة ومناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في ضوء التعاون والعلاقات العسكرية المتميزة التي تربط الدولتين".

وأضافت أن قائد القيادة المركزية الأميركية هنأ الفريق أول السيسي على تولي مسؤولية قيادة القوات المسلحة، وأعرب عن خالص تمنياته له بالتوفيق في أداء هذه المهمة، وأكد على أهمية تعزيز التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق صدقي صبحي، التقى كذلك الفريق أول ماتيس، وناقشا عددا من الموضوعات المرتبطة بالتعاون والتدريبات المشتركة.
وقدم ماتيس للفريق صبحي التهنئة بتولي منصبه الجديد.

وشارك في اللقائين عدد من قيادات القوات المسلحة المصرية ومن الجانب الأميركي الوفد المرافق لـ ماتيس إضافة الى السفيرة الأميركية لدى القاهرة آن باترسون.

وتتعاون مصر والولايات المتحدة الأميركية عسكرياً منذ نحو 3 عقود، وتقومان بمناورات عسكرية سنوية مشتركة تحمل إسم "النجم الساطع"، كما تقدم واشنطن معونة عسكرية للقاهرة بقيمة 1,3 مليار دولار من إجمالي معونة سنوية قدرها ملياري دولار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018